الرياضة العالمية

موراتا يتحدث عن فترته الصعبة مع تشيلسي وسر فشله في الدوري الإنجليزي

اعترف مهاجم يوفنتوس ألفارو موراتا، بأنه اقترب من المعاناة من الاكتئاب خلال الفترة التي قضاها مع تشيلسي سابقا.

قدم المهاجم الإسباني مستوى مميزًا خلال الفترة التي قضاها مع ريال مدريد، في البداية، لكنه كافح للمشاركة مع وجود كريم بنزيما، في المنافسة على هذا الدور.

نجح هذا الموقف، بشكل جيد، بالنسبة ليوفنتوس، الذي اتخذ خطوة للتعاقد معه، وساعده في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسمه الافتتاحي في إيطاليا، وسجّل في معظم مباريات دوري أبطال أوروبا، وسجّل في كلٍّ من نصف النهائي ضد ريال مدريد، قبل أن يسجّل أمام برشلونة في النهائي.

بعد موسمين مثيرين للإعجاب مع “السيدة العجوز”؛ قام ناديه السابق بممارسة شرط إعادة الشراء في عقده، حيث شعر بالإحباط مرة أخرى بسبب دقائقه القليلة مع الملكي، وتم بيعه في النهاية إلى تشيلسي بعد 12 شهرًا.

لم تنجح الأمور في إنجلترا، على الرغم من شرائه بمبلغ ضخم، وفي النهاية سمحوا للإسباني بالانضمام إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة بعد 18 شهرًا من وقته مع تشيلسي، ويصرّ المهاجم على أنه يعتقد أنه ربما لم يواجه صعوبات في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا تحدث إلى طبيب نفسي في موسمه الأول.

قال موراتا في مقابلة مع صحيفة “موندو ديبورتيفو”: “لم أصب بالاكتئاب مطلقًا، وآمل ألا أصاب به أبدًا، لكنني اقتربت من ذلك”.

وأضاف: “عندما لا يعمل رأسك بشكل جيد، فأنت أسوأ عدو لك، وخلال تلك الأوقات؛ لا يهم ما تفعله، فأنت دائمًا تقاتل ضد نفسك، والاكتئاب هو مرض مثل كسر كاحلك”.

ينتقل موراتا إلى الادعاء بأن التحدث إلى أحد المحترفين يجب أن يكون شيئًا أساسيًا، وهو يعتقد أن هذا قد يكون إلزاميًا يومًا ما.

قال الشاب، البالغ من العمر 28 عامًا: “مثلما نتدرب في صالة الألعاب الرياضية أو في الملعب لتحسين أسلوبنا وقدراتنا التكتيكية؛ أعتقد أن العقل هو شيء يجب عليك أيضًا تدريبه، وعليك أن تكون مستعدًا وأن رؤية طبيب نفسي يساعدك كثيرًا”.

وواصل: “حتى بالنسبة لجيلي، ففي السنوات الأخيرة؛ لم يكن يُنظر إلى طبيب نفسي على أنه أمر طبيعي ولكن حتمًا، يجب أن يكون شيئًا طبيعيًا، واليوم هو أكثر شيوعًا وسيكون هناك يوم يكون فيه إلزاميًا، وهناك أناسٌ يمرّون بأوقات عصيبة”.

وأتم: “لو كان لديّ لاعبٌ محترفٌ، قريبٌ مني خلال الموسم الأول في تشيلسي، أعتقد أنه كان سيصبح أفضل بالنسبة لي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى