الرياضة العالمية

سولشاير يكشف أسباب رفض السماح “لكافاني وفريد” من الانضمام لمنتخب بلادهما في فترة التوقف الدولي

حثّ أولي جونار سولشاير إدينسون كافاني وفريد على وضع مانشستر يونايتد في مقدمة حساباتهما، في فترة التوقف الدولي المقبلة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز أن الأندية قررت على مَضض، ولكن بالإجماع عدم الإفراج عن لاعبين في المباريات الدولية التي ستُقام في دول القائمة الحمراء.

تنص إرشادات فيروس كورونا الحالية في المملكة المتحدة، على أنه يجب على أي شخص يصل من بلد مدرج في القائمة الحمراء أن يخضع للحجر الصحي في فندق لمدة 10 أيام.

إذا اختار كافاني وفريد العودة إلى أمريكا الجنوبية مع منتخبيهما الوطنيين، فسيضطر كلا اللاعبين إلى الحجر الصحي، ولن يكونا متاحين لمباراتين على الأقل من الدوري الإنجليزي الممتاز في سبتمبر.

ومع ذلك، يعتقد سولشاير أن المهاجم الأوروجوياني ولاعب الوسط البرازيلي، سيغيبان لفترة أطول لأنهما سيفقدان لياقتهما البدنية خلال فترة الحجر الصحي.

وقال سولشاير: “لا أريد أن أكون المدير الذي يشتكي دائمًا، ولكن هذه حقيقة أنه إذا كان عليك قضاء 10 أيام في الحجر الصحي في فندق دون فرصة للتدريب، فلا توجد فرصة للحفاظ على لياقتك البدنية، فستحتاج إلى 10 أيام أخرى للعودة”.

وأضاف: “إنه وضع مستحيل بالنسبة للأندية، إنه وضع مستحيل بالنسبة للاعبين، ونحن نتفهم أن هناك قواعد وقضايا أوسع هنا، ولهذا السبب يتعين علينا اتّباع القواعد والتعامل معها”.

وأضاف: “لا أريد أن أكون الشخص الذي يتأوه، ولكن إذا كان هناك خيار بالنسبة لي، اللعب للنرويج أو اللعب لمان يونايتد، فأنا أعرف من هو صاحب العمل”.

وتابع: “نعم، إنه منتخب بلدي ولكن القواعد كما هي في الوقت الحالي، فعلى أي حال، لم أعد لاعبًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى