أهم الأخبارالرياضة الليبية

سيناريو تصفيات “الكان” 2019 يتكرر خلال هذه التصفيات من جديد

يستعدّ منتخبنا الوطني لخوض مباراتي تونس وتنزانيا ضمن الجولتيْن الأخيرتيْن من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 الكاميرون,

وسيدخل المنتخب الوطني هذه المباريات بإدارة فنية من المدرب المنتينغري زوران فيليبوفيتش، الذي سيكون ثالث مدرب يقود الفرسان، خلال ست مباريات في تصفيات هذا “الكان”.

حيث بدأ الفرسان التصفيات بمواجهة تونس وتنزانيا، تحت قيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي.

وقد حقق البنزرتي ثلاث نقاط من مباراتيْن حيث خسر من تونس برباعية مقابل هدف، وتفوق على تنزانيا بثنائية مقابل هدف، عندما قلب تأخره إلى فوز، أصبح هو الفوز الوحيد للفرسان، خلال هذه التصفيات حتى الآن.

ثم في مباراتيْ غينيا الاستوائية الذهاب والإياب؛ قاد الفرسان المدرب الوطني علي المرجيني، الذي خسر مباراتيْن، إحداهما بسيناريو غريب عندما كان متقدمًا في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف حتى الدقيقة الـ 90 قبل أن يخسر الفرسان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ادقائق الخمس من الوقت بدل الضائع.

والآن؛ جاء الدور على المنتينغري زوران، الذي سيكون ثالث مدرب يقود الفرسان في تصفيات “الكان”، وعينه على تحقيق المفاجأة والوصول بالمنتخب الوطني إلى النهائيات للمرة الرابعة في تاريخ ليبيا.

وما يحدث من عدم استقرار على دكة البدلاء من تغيير المدربين خلال هذه التصفيات؛ يُذكّرنا بما حدث في تصفيات “كان” 2019 مصر، عندما قاد المنتخب الوطني خلال ست مباريات خمسة مدربين.

حيث قاد المنتخب، المدرب الوطني جلال الدامجة والمدرب الوطني عمر المريمي والمدرب الجزائري البلجيكي عادل عمروش والثنائي الوطني فوزي العيساوي وأبوبكر باني.

وعدم الاستقرار هذا؛ كلّف المنتخب الوطني تأشيرة العبور إلى مصر، عقب الخسارة في الليلة السوداء بصفاقس التونسية، أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى