الرياضة الليبية

صبري قشوط يبعث برسالة خاصة لاتحاد الكرة عبر “ريميسا”

شكا صبري قشوط، مدرب نادي الوحدة، من عدم خضوعه لامتحانات الحصول على الرخصة الدولية A من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد الليبي لكرة القدم، وهو ما تسبب في تعثر مفاوضاته للعمل في الخليج.

وتلقى قشوط عرضين، من الدوري البحريني ونظيره العماني، للعمل هناك، لكن عدم حصوله على الرخصة الدولية A، حال دون استكمال المفاوضات.

وفي هذا الصدد، بعث قشوط من خلال موقع “ريميسا” برسالة خاصة إلى الاتحاد الليبي للكرة جاء مفادها كالتالي: “نحن مجموعة من المدربين المحليين المتحصلين على الرخصة الدولية B منذ 2014، وإلى هذه اللحظة لم يٌجر لنا امتحان من أجل الحصول على الرخصة الدولية A، من قبل اللجنة الفنية باتحاد الكرة ويوجد لدي عرضين للتدريب في البحرين وعمان،  ولكن عدم حصولي على الرخصة الدوليةA حال دون إتمام العرض المقدم لي، الفريق في البحرين درجة تانية وعمان درجة أولى”.

وكان صبري قشوط، مدرب نادي الوحدة، أعلن حصوله على دورة متقدمة في التكتيك وتحليل وقراءة الفرق، والتي نظمها عبد الفتاح فضل، بالتعاون مع الاتحاد التشيكي لكرة القدم.

وأشرف على الدورة المتقدمة، التي أقيمت فى الفترة ما بين 12 – 30 يوليو الماضى، توني مايسوت، المحاضر في كلية التربية جامعة براغا، وكذلك متحصل على رخصة من الاتحاد الوطني التشيكي للتنمية الوطنية في كرة القدم، وهو محاضر معتمد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسبق للمدرب التشيكي، تولي القيادة الفنية لعدة فرق في التشيك وبولندا وسلوفاكيا، وكذلك درب الفئات السنية للمنتخبات التشيكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى