الرياضة العالمية

صدق أو لا تصدق.. تقنية الفيديو ظهرت قبل 24 عامًا في المونديال

وسط استعدادات المنتخبات المشاركة في نسخة 2018 لكأس العالم والتي تحضتنها روسيا في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 من يوليو المقبل، يأتي الحديث عن تقنية الفيديو التي ستطبق للمرة الأولى بالمونديال .

وطالبت بعض المنتخبات بتطبيق تقنية الفيديو للحد من الأخطاء التحكيمية، ولكن ما لا تعرفه جماهير كرة القدم التي تنتظر مشاهدة تقنية الفيديو تطبق أول مرة في الحدث الأبرز في عالم الساحرة المستديرة هذا العام، أن هذه التقنية تم تطبيقها في المونديال قبل 24 عامًا.

وشهدت كأس العالم 1994 التي احتضنتها الولايات المتحدة الأمريكية، واقعة غريبة استدعت اللجوء إلى شرائط المباراة من أجل مراجعة هذه الواقعة واتخاذ إجراء بشأنها، ففي مباراة جمعت بين إيطاليا وأسبانيا في الدور ربع النهائي، والتي أنتهت بفوز الطليان بنتيجة (2 – 1) قام ماورو تاسوني مدافع الأتزوري بالتعدي على لويس إنريكي لاعب الماتادور الأسباني مما تسبب في إصابة قوية للاعب الأسباني.

ولم ينل لاعب المنتخب الإيطالي إي عقوبات على هذه الوقعة التي لم يراها حكم اللقاء ولم يلتفت لها مساعديه، إلا أن مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم لجأوا إلى مراجعة اللقاء بالفيديو، وقرروا إيقاف اللاعب الإيطالي 8 مباريات، وأبدى اللاعب الإيطالي ندمه على هذا التدخل العنيف، مؤكدا أنه لم يقصد إيذاء لويس إنريكي، بل فعل ذلك من فرط حماسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى