الرياضة العالمية

هل تعلم أن أول فريق حصد كأس إيطاليا يلعب بالدرجة الرابعة

تنطلق غدا الأربعاء المباراة المرتقبة بين يوفنتوس وميلان، التي يحتضنها ملعب «الأوليمبيكو» بالعاصمة الإيطالية روما في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، البطولة التي يحمل لقبها فريق يوفنتوس صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة برصيد 12 لقبًا.

ويمتلك طرفا المباراة النهائية تاريخا عريضا في المسابقة التي أنطلقت عام 1922، ويعد يوفنتوس حامل لقب النسخة الأخيرة أكثر الأندية الإيطالية وصولًا إلى نهائي الكأس برصيد 17 نهائي بالتساوي مع فريق روما.

كما يعد اليوفي أكثر الأندية تتويجا باللقب برصيد 12 لقبًا، فيما حل الفريق وصيفًا في 5 مناسبات، ويأتي روما في المرتبة الثانية برصيد 9 ألقاب، كما يعد فريق العاصمة الإيطالية روما أكثر الأندية التي احتلت مركز الوصافة في كأس إيطاليا، حيث جاء ثانيًا 8 مرات بالتساوي مع تورينو وإيه سي ميلان الطرف الأخر في نهائي نسخة 2017 – 2018.

ويقابل الروسونيري سوء توفيق كبير في المباراة النهائية، حيث وصل الفريق إلى المباراة النهائية 13 مرة حقق اللقب في 5 مرات، فيما حل وصيفًا في 8 مناسبات، وغاب الفريق عن منصات التتويج لفترة وصلت إلى 15 عامًا، حيث يعود أخر تتويج للميلان بكأس إيطاليا إلى عام 2003.

يذكر أن فريق فادو ليغوري الذي تأسس عام 1913 يعد أول فريق صعد إلى منصات التتويج في مسابقة الكأس وكان ذلك في النسخة الأولى التي انطلقت عام 1922، وجاء تتويج فادو عقب تغلبه على أودينيزي في المباراة النهائية، ويلعب فادو ليغوري في دوري الدرجة الرابعة حاليًا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى