الرياضة العالمية

صراع السيدة العجوز والبارسا.. من يختار “الفتي الذهبي”؟

يدخل المدافع  الهولندي “ماتياس دي ليخت” لاعب أياكس أمستردام، دائرة اهتمام كبار الأندية في أوروبا لضمه خلال موسم الانتقالات الصيفية في يونيو المقبل، ومن أبرزهم يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

وأظهر  دي ليخت، أنه مدافع  من طراز عالمي خاصة في مباريات أياكس بدوري أبطال أوروبا. وسيكون اللاعب بكل تأكيد تحت أعين ماسمليانو أليجري مدرب اليوفنتوس في مواجهتي أياكس بربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ويهتم اليوفي باللاعب منذ يناير الماضي ولكن لم يتمكن من ضمه حينها.

صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، أجرت حوارًا حصريا مع اللاعب في أمسترادم، أبدى فيه إعجابه بنجم البيانكونيري كريستيانو رونالدو، كذلك قلبي الدفاع كيلليني وبونوتشي حيث قد يلعب إلى جوارهما في حال انتقل إلى تورينو.

ولكن اللاعب قال إن تركيزه الحالي مع أياكس الذي يتأهب لمباراته الفاصلة أمام يوفنتوس، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعن  مستقبله الكروي، قال “دي ليخت”: “مستقبلي بين يدي وكيلي مينو رايولا، وأعلم أن ثمة أندية تهتم جدا لضمي في صفوفها مثل يوفنتوس، لكنني لا أفكر حاليا إلا في فريقي أياكس”.

ويزيد مهمة السيدة العجوز صعوبة، وجود تنافس شرس من برشلونة الإسباني لضم اللاعب أيضا. ويبدو أن الصراع بين عملاقي اليوفي والبارسا سيرفع من قيمة اللاعب وهو ما سيتسغله أياكس في حال قرر الاستغناء عن اللاعب.
 

يشار  إلى أن مدافع أياكس الهولندي، قد فاز بجائزة “الفتى الذهبي”، كأفضل لاعب كرة قدم صاعد في هذا العام، لم يتجاوز عمره الـ21 عاما، في جائزة منحتها له “توتو سبورت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى