الرياضة العالمية

صراع بين فرنسا وبولندا اليوم على بطاقة التأهل لربع نهائي مونديال قطر

ستلتقي فرنسا حاملة اللقب، ضد بولندا على ملعب الثمامة في دور الـ16 لكأس العالم لكرة القدم 2022 اليوم الأحد.

حققت فرنسا انتصارات في أول مباراتين لها في دور المجموعات، وبالتالي ضمنت مكانًا في دور خروج المغلوب، وفي مباراتهما الأخيرة من دور المجموعات، أراح المدرب ديدييه ديشامب لاعبيه الأساسيين وخسر 1-0 أمام تونس يوم الأربعاء.

تعرضت بولندا لهزيمة 2-0 أمام الأرجنتين في مباراتها الأخيرة، في دور المجموعات يوم الخميس.

سجلت المكسيك فوزاً على السعودية في مباراتها الأخيرة، وتعادلت مع بولندا في جدول الدوري بأربع نقاط، وتمكنت بولندا من تأمين مكانها في الأدوار الإقصائية بفارق ضئيل، بفضل فارق الأهداف الأفضل.

تخوض بولندا دور الستة عشر للمرة الأولى منذ 1986 عندما خرجت من البرازيل، وتأهلت فرنسا إلى الأدوار الإقصائية لثلاث نسخ متتالية.

التقى الفريقان 16 مرة في جميع المسابقات، وكما هو متوقع، تتمتع فرنسا بسجل أفضل في هذه الألعاب بفوزها بثمانية انتصارات، بينما حققت بولندا ثلاثة انتصارات باسمها بينما انتهت خمس مباريات بالتعادل.

التقى الفريقان مرة واحدة فقط في نهائيات كأس العالم، وجاء ذلك اللقاء في المركز الثالث في عام 1982، وجاءت بولندا في المقدمة بانتصار 3-2 في تلك المواجهة.

وتواجه الفريقان آخر مرة في مباراة ودية في عام 2011، حيث فازت فرنسا 1-0 عبر هدف مرماه من توماس جودلويك في وقت مبكر من المباراة.

وأراح المنتخب الفرنسي لاعبيه الأساسيين، بمن فيهم الهداف كيليان مبابي، الذي شارك من مقاعد البدلاء.

يجب أن يكون لديهم فريق جديد ومرتاح للمباراة، الأمر الذي قد يكون لصالحهم، ومن المتوقع أن يقدموا أداءً قوياً في هذه المباراة.

سجلت بولندا هدفين فقط في ثلاث مباريات من دور المجموعات، وكلاهما جاء ضد المملكة العربية السعودية، لقد فشلوا في التسجيل في ثلاث مباريات متتالية ضد أبطال العالم وقد يعانون هنا.

مع الأخذ في الاعتبار شكل الفريقين، نتوقع أن تواجه فرنسا بعض المشاكل في التغلب على غريمها الشرقي والتقدم إلى الدور التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى