الرياضة العالمية

صراع قوي بين إنجلترا والدنمارك على بطاقة التأهل الثانية لنهائي يورو 2020

يستكمل، اليوم الأربعاء، الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة لنهائي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” في المباراة التي ستجمع بين إنجلترا والدنمارك على ملعب ويمبلي.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة الثانية بالدور نصف النهائي في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا لتحديد الفريق المتأهل لمواجهة إيطاليا في نهائي البطولة.

تمكّن منتخب إيطاليا في التأهل لنهائي لبطولة بعدما تفوق على نظيره إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية بعدما سيطر التعادل الإيجابي على المباراة بهدف لكل منتخب.

بنى منتخب إنجلترا مشواره في كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 على خلفية كونه أقوى أحد المنتخبات في البطولة وأحد المرشحين للتتويج بها.

لم يستقبل منتخب “الأسود الثلاثة” أي هدف بعد في خمس مباريات حتى الآن وقد تحسن بشكل تدريجي في الثلث الأخير أيضًا.

بعد أن لم يسجل أكثر من هدف في أي من مبارياته الثلاث في المجموعة الرابعة، أحرز منتخب إنجلترا هدفيْن أمام ألمانيا قبل أن ينتصر على أوكرانيا 4-0 في المباراة الأخيرة.

كان منتخب الدنمارك بمثابة مفاجأة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020، وحقق الأحمر والأبيض أسوأ بداية ممكنة للموسم، حيث شابها ذعر كريستيان إريكسن الصحي والهزيمة 1-0 أمام فنلندا ثم جاءت الخسارة أمام بلجيكا تعني أنه بات مهددًا بالخروج من البطولة.

ومع ذلك، أدى الفوز 4-1 على روسيا إلى حجز مكان في دور الـ16، والانتصارات اللاحقة ضد ويلز وجمهورية التشيك حددت موعد نصف النهائي مع إنجلترا.

فاز منتخب الدنمارك بهدف دون رد في المرة الأخيرة التي واجه فيها نظيره إنجلترا، وسجل كريستيان إريكسن الهدف الوحيد في مباراة دوري أبطال أمم أوروبا في ويمبلي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى