الرياضة العربية

صراع قوي على 3 نقاط أولى بين تونس والدنمارك بمونديال قطر

تتجه أنظار الجماهير العربية لمتابعة المباراة التي سيخوضها منتخب تونس الشقيق في افتتاح مشواره اليوم بمونديال قطر.

ومن المقرر أن يواجه منتخب نسور قرطاج نظيره الدنماركي في تمام الساعة الثالثة مساءً بالتوقيت المحلي في دور المجموعات لكأس العالم لكرة القدم 2022.

يدخل منتخب الدنمارك هذه المباراة بعد فوزه 2-0 على فرنسا بقيادة ديدييه ديشامب في آخر مباراة له.

جاءت هدفا الشوط الأول لمهاجم إشبيلية كاسبر دولبيرج ومهاجم كلوب بروج أندرياس سكوف أولسن، مما ضمن الفوز للدنمارك بقيادة كاسبر هجولماند.

في المقابل، خسر منتخب تونس بنتيجة 5-1 أمام فريق تيتي البرازيلي في آخر مباراة ودية له.

ضمنت ثنائية رافينها جناح برشلونة وأهداف مهاجم توتنهام هوتسبير ريتشارليسون ونيمار نجم باريس سان جيرمان ونيمار مهاجم فلامنجو بيدرو، الفوز للبرازيل.

سجل مدافع لوريان منتصر الطالبي هدف العزاء لتونس، وشهدت المباراة طرد مدافع ساليرنيتانا ديلان برون في الشوط الأول.

وتضم مجموعة الدنمارك وتونس حاملة كأس العالم فرنسا وأستراليا، ومن المتوقع أن تشهد منافسة قوية للتأهل للأدوار الإقصائية خاصة أن تونس وأستراليا ليستا من المنتخبات السهلة.

الدنمارك هي بالتأكيد فريق قوي وتفخر بتشكيلة موهوبين وتتمتع بتوازن جيد بين الخبرة والشباب.

منذ انضمامه إلى توتنهام هوتسبير من ساوثهامبتون؛ أصبح لاعب الوسط بيير إميل هوجبيرج لاعبًا قويًا وشجاعًا، وسيكون اللاعب، البالغ من العمر 27 عامًا، أحد الأسماء الرئيسة في قائمة الفريق.

قدم نجم مانشستر يونايتد كريستيان إريكسن أربع تمريرات حاسمة حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأظهر الثبات والهدوء على الكرة في الهجوم.

وسيكون التركيز على مارتن برايثوايت لاعب إسبانيول، حيث سجل لاعب برشلونة السابق ثلاثة أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم، ومع ذلك؛ فقد تفوق في كثير من الأحيان مع منتخب بلاده، على الرغم من العروض غير المتسقة على مستوى النادي.

تونس، من ناحية أخرى، لديها لاعب ستتذكره الجماهير وهو وهبي خزري المتخصص في الكرات الثابتة والذي أظهر لمحات من جودته خلال فترة وجوده مع سندرلاند.

يلعب اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، الآن، مع مونبلييه، حيث سجل هدفين في ثماني مباريات بالدوري.

حصل لاعب خط الوسط هانيبال مجبري على درجات عالية من مانشستر يونايتد، وتم إرسال اللاعب، البالغ من العمر 19 عامًا، إلى برمنغهام سيتي على سبيل الإعارة لاكتساب الخبرة.

لاعب خط الوسط لديه تمريرات حاسمة في البطولة وسيكون أحد الأهداف التي يجب الانتباه إليها إذا ظهر مع منتخب بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى