الرياضة الليبية

صراع ليبي خاص يسيطر على نهائي كأس تونس.. والهوني يتطلع للتتويج بالثلاثية

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد المنستيري موعدا ناريا مع نظيره فريق الترجي الرياضي في المباراة النهائية من بطولة كأس الحبيب بو رقيبة “كأس تونس لكرة القدم”، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل في ختام الموسم 2019 / 2020 .

الترجي بقيادة محترفا الدولي الليبي حمدو الهوني، تأهل أولًا إلى نهائي كأس تونس عقب تخطيه عقبة نظيره فريق هلال الشابة بهدفين نظيفين سجلهما كوليبالي وإلياس الشتي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي للبطولة.

أما فريق الاتحاد المنستيري فقد لحق بالترجي في نهائي البطولة، عقب فوزه على الصفاقسي التونسي بهدف نظيف سجله فهمي بن رمضان في الشوط الإضافي الرابع من المباراة التي انتهى شوطيها الأول والثاني بالتعادل السلبي.

وشهدت مباراة المنستيري مع الصفاقسي مشاركة الدوليين الليبيين المعتصم الصبو والذي شارك أساسيا، وطلحة رزق الذي حل بديلًا في شوط المباراة الثاني.

الصبو وطلحة رزق

ويعتبر تأهل المنستيري للمباراة النهائية هي المرة الثانية في تاريخه، بعد نهائي (2008-2009)، الذي كان قد خسره أمام الصفاقسي بهدف دون رد.

ومن المنتظر ان تقام المباراة النهائية من البطولة ببين الاتحاد المنستيري والترجي يوم الأحد القادم، لتشهد مواجهة ليبية خالصة بين الهوني الذي سيقود الترجي والصبو ورزق في الاتحاد المنستيري.

حلم الثلاثية يراود الهوني
يتطلع محترفنا الدولي الليبي حمدو الهوني، نجم فريق الترجي التونسي، للتتويج بلقب الكأس للظفر بالثلاثية خلال الموسم الكروي الحالي 2019/ 2020، وذلك بعدما توج الهوني مع الترجي ببطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم للمرة الثانية في مسيرة اللاعب مع فريق باب سويقة، كما توج مؤخرًا بلقب كأس السوبر التونسي أمام الصفاقسي بركلات الترجح التي حسمها الترجي لصالحه.

 

الهوني

يأتي ذلك استكمالا لمشوار الهوني الناجح مع الترجي والذي شهد تألقا لافت للنظر للاعب مع الفريق وهو ما دعا العديد من الأندية العربية الكبيرة للدخول في مفاوضات للحصول على خدمات الهوني، إلا أن إدارة الترجي قطعت الطريق على الراغبين في ضم الهوني بعد أن قامت بتجديد عقده مع الفريق حتى موسم 2023.

لقب الكأس الأول

أما الثنائي الليبي المعتصم الصبو وطلحة رزق فيتطلعان لقيادة الاتحاد المنستيري إلى الفوز باللقب الأول في تاريخ النادي لكأس تونس، حيث لم يسبق للنادي الفوز بلقب الكأس من قبل، كما أن الصبو ورزق يسعيان لاستكمال مسيرتهما الناجحة مع الفريق في الموسم الحالي بعدما نجحا في قيادة الفريق لاحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التونسي ومن ثم التأهل للمشاركة في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية في الموسم الجديد.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى