الرياضة العالمية

“صلاح” يحصد أرقامًا مميزة مع ليفربول رغم خسارة لقب البريميرليج

حقق اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، العديد من الأرقام المميزة والتاريخية خلال مشاركته مع فريقه في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورغم خسارة الريدز للقب البريميرليج لصالح منافسه مانشستر سيتي بفارق نقطة وحيدة في المباراة الختامية للبطولة، إلا أن صلاح استطاع أن يحصد جائزة الحذاء الذهبي بالتقاسم مع زميله في الفريق السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم آرسنال.

وأصبح صلاح أول لاعب عربى يحقق انجاز الفوز بجائزة الحذاء الذهبى موسمين متتاليين، وثالث لاعب أفريقي يفعل ذلك في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى حيث سبقه في ذلك الغاني توني يبواه هداف في الدوري الالماني “البوندزليجا” موسمي 1992 – 1993، 1993 – 1994، الكاميرون صامويل ايتو هداف الدوري الاسباني “الليجا” في موسمي 2004 – 2005، 2005 – 2006.

كما أن صلاح بات سادس لاعب يتوج بجائزة الهداف في موسمين متتاليين في البريميرليج بعد كل من: آلان شيرر – مايكل أوين – تيري هنري – روبن فان بيرسي – هاري كين.

وبالتالي يكون صلاح ثاني لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من الفوز بجائزة “الحذاء الذهبى” موسمين متتاليين منذ تأسيس تلك الجائزة موسم 1992 – 1993، بعد مايكل أوين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى