الرياضة العربية

“صلاح” يحقق انجازًا جديدًا ويتواجد ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين بالعالم

استطاع النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، أن يحقق إنجازًا جديدًا بتواجده ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين بالعالم في الترتيب الذي أعلنته صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، قبل اختيار الفائز بالكرة الذهبية لعام 2018.

وجاء صلاح، في المركز السادس، ليكون أول عربي، يُحقق هذا المركز، متفوقًا على الجزائري رياض محرز، الذي كان قد احتل المركز السابع في عام 2016.

وتفوَّق صلاح على لاعبين مميزين، مثل رافاييل فاران، وإيدين هازارد، وهاري كين، ونيمار دا سيلفا، ولويس سواريز، وجاء خلف كل من لوكا مودريتش، وكريستيانو رونالدو، وأنطوان جريزمان، وكيليان مبابي، وميسي.

كان صلاح، قد احتل المركز الثالث في قائمة أفضل لاعب بالعالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وفاز بها الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، متفوقًا على كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس.

كما احتلَّ الدولي المصري، ثالث أفضل لاعب في أوروبا، والتي يمنحها الاتحاد الأوروربي لكرة القدم “يويفا”، أيضًا بعد كل من مودريتش، وكريستيانو رونالدو.

كان صلاح، قدم موسمًا مذهلا مع ليفربول العام الماضي، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، كما نال جائزة الهداف برصيد 32 هدفًا.

وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسة قد أعلنت عن فوز الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، رسميًا بجائزة الكرة الذهبية، متفوقا على كلٍ من البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، وأنطوان جريزمان، جناح أتلتيكو مدريد.

جاء الإعلان عن فوز مودريتش بالجائزة، في الحفل الذي أُقيم مساء اليوم الإثنين، في قاعة جراند بلاسيس في العاصمة الفرنسية باريس، وقدمه اللاعب الفرنسي السابق ديفيد جينولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى