الرياضة الليبية

صورة لها تاريخ.. 5 عقود على مسابقة أفضل لاعبي الدوري الليبي

نشر  الإعلامي الرياضي عامر جمعة، صورة عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، مر عليها 5 عقود والتقطت بدار “البلاغ” وقد نظمت الصحيفة مسابقة لأفضل لاعبي الدوري الليبي خلال عدة سنوات.

 

وقال “جمعة”، إن الصورة التي وصفها بأنها “صورة لها تاريخ”، إن  الفائز  في تلك الآونة بجائزة أفضل لاعبي الدوري الليبي، هو النجم يوسف صدقي، ليحقق ما حققه من قبل النجمان محمود الجهاني ومحمد أبوغالية.

 

ويظهر في الصورة بقية الفائزين الذين لحقوا بالنجم النصراوي، في الترتيب، وهم ديمس الصغير وعبد الرؤوف السري ومسعود الرابطي وعبد السلام محمد.  

كما يظهر في الصورة المرحوم الحكم الدولي يوسف الغول الفائز بلقب حكم الموسم، وعلى يساره الصحفي المصري رفعت النجار، في حين يتوسط الصحفي عامر جمعة، النجمين الكبيرين ديمس الصغير ويوسف صدقي.

وحرص “جمعة”، على سرد بعض اللحظات التاريخية في مسيرة هؤلاء النجوم وبصماتهم متفاوتة مع المنتخب، والتي تُشرف تاريخهم. وجاء حديث الصحفي عن النجوم كالآتي:

 

يوسف صدقي

 

لاعب برز مع نصر ماتيكالو، ليسطع اسمه بين أفضل مهاجمي وهدافي الكرة في جيله، بل هو أفضل من يتحرك داخل منطقة العمليات، وله قدرة عجيبة في اقتناص الأهداف الصعبة ومن اللمسة الواحدة. وأضاف أن “صدقي” دعم ذلك بسيرة حسنة وشخصية تفرض احترامها داخل الملعب وخارجه.

 

عبد الرؤوف السري

 

هو أحد أفضل اللاعبين في سجل فريق الاتحاد والكرة الليبية بزغ نجمه صغيرا ما أهله ليحظى باختياره لاعباً أساسيا في الفريق الذي كان عامراً بالنجوم المَهرة من قبل الحاج علي الزنتوتي.

و”السري” لاعب وسط مهاجم يحسن التحكم في الكرة ومداعبتها بمهارة لا تتوفر إلا لقلة من اللاعبين، وله رؤية جيدة في الملعب ويحسن قراءة اللعب وتمريراته حاسمة مع قدرته علي إحراز الأهداف.  ولا يجيد لعب الكرة بالرأس بالقدر الذي تمتع به شقيقه نوري لكنه عوض ذلك بذكاء خارق واقترن أداءه الراقي بسيرة حسنة جعلته محل تقدير الجميع.

ديمس الصغير

 

هو أحد أبرز اللاعبين في فريق الهلال على تعاقب السنين، ويتمتع كلاعب وسط مهاجم بسرعة الحركة بالكرة وبدونها، ويشكل خطورة على كل المدافعين بمهاراته العالية وسرعته الفائقة. ويهتم بلعب الكرة من أجل المتعة فلم تسجل عليه أي هفوات بما يجعله مثلا أعلي في الأداء والسلوك.

 

مسعود الرابطي

 

بدأ رحلته مع فريق الشباب الليبي لكن سنواته الذهبية قضاها ضمن تشكيلة فريق النصر في أزهى سنوات الفريق ثم مع المدينة. ويُعد الرابطي لاعب قصير القامة ونحيف الجسم، لكن ذلك لم يحل بينه وبين بروزه كأحد أفضل المدافعين الذين يتميزون بذكاء في استخلاص الكرة وهدوء في الأداء، ليكون مسانداً مهماً للمهاجمين حين تقضي الظروف، ودعم ذلك بسلوك حسن.

 

عبد السلام محمد 

 

ظهر بفريق الوحدة كمدافع قوي البنية، قبل أن يفرض نفسه بين أفضل المدافعين في صفوف الاتحاد. ويتميز ببراعة في التصدي للكرات العالية والتغطية الدفاعية واقترن أداءه بسيرة حسنة ليحظى باحترام الجميع على اختلاف الانتماءات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى