الرياضة العالمية

عاجل | رسميًا.. تأجيل مباراة الإنتر وسامبدوريا بالكالتشيو بسبب انتشار كورونا

أعلنت مصادر صحفية إيطالية أن مباراة إنتر ميلان وسامبدوريا والمقرر لها مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الـ 25 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز تم تأجيلها إلى وقت لاحق بسبب انتشار فيروس كورونا في إيطاليا.

وقال موقع “فوتبول إيطاليا” في نبأ عاجل..رسميا: تأجيل مباراة الإنتر وسامبدوريا بسبب الانتشار السريع لكورونا خاصة في لومبارديا”. وأضاف الموقع أنه في خطوة غير مسبوقة، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي تعليق كافة الأنشطة والأحداث الرياضية في منطقتي لومبارديا وفينيتو بسبب انتشار فيروس كورونا هناك.

 

وفي وقت لاحق أضاف الموقع أنه تم تأجيل مباراتي هيلاس فيرونا  وكالياري وأتالانتا وساسولو، ليصبح عدد المباريات المؤجلة في الكالتشيو حتى الأن 3 مباريات.
 

 

جاء ذلك بعد تأجيل عشرات المباريات في ألعاب مختلفة أبرزها 88 مباراة في دوري الهواة من 502 في دوريات الهواة بإقليم لومبارديا، وذلك بجميع المسابقات، بسبب القلق المتزايد من انتشار وباء كورونا القاتل القادم من الصين.

وأشارت الوكالة الإيطالية، إلى أن المباريات التي تأجلت جاءت في أكثر من دوري مختلف بدءًا من فئتي السيدات والشباب، ولم يتوقف الأمر عند كرة القدم، بل قرر الاتحاد الإيطالي للكرة الطائرة تعليق إقامة بعض مباريات دوري الدرجة الثانية للرجال والسيدات، وخاصة في منطقة فينيتو ومدينة بادوفا.

وارتفع عدد الإصابات في إيطاليا إلى 60 حالة بالفيروس القادم من الصين مع وفاة حالتين لامرأة من سكان منطقة لومبارديا، في مدينة ميلانو، ورجل يبلغ من العمر 77 عامًا قرب بادوفا في منطقة فينيتو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى