الرياضة الليبية

عادل قريش لـ”ريميسا”: مشروع النظام الأساسي الجديد يتيح للرماة المشاركة في صنع القرار 

يستعد الاتحاد الليبي العام للرماية لعقد اجتماع الجمعية العمومية الطارئ وذلك يوم السبت المقبل الموافق 10 اكتوبر الجاري، بقاعة مدرسة الرماية بمدينة طرابلس، لغرض اعتماد مشروع النظام الأساسي للاتحاد. 

وأكد عادل قريش، رئيس الاتحاد الليبي للرماية، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن مشروع النظام الأساسي الجديد للاتحاد الليبي للرماية يهدف إلى العمل من القاعدة لضمان حق العضوية بالأندية الرياضية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، وأن يكون الترشيح لمنصب عضوية مجلس الإدارة عن طريق بطاقة العضوية للنادي وخطاب تزكية.

وأضاف أن مشروع النظام الأساسي الجديد للاتحاد الليبي للرماية يعتمد البلاغ بالبريد الالكتروني وتنظيم جلسات الاجتماع في الظروف الاستثنائية عبر وسائل الاتصال والتواصل الالكتروني. 

وأوضح قريش، أن مشروع النظام الأساسي الجديد للاتحاد الليبي للرماية ينص على احترام مبادئ ديمقراطية الانتخابات ووفقاً لمبادئ الديمقراطية الانتخابية ستكون لجنة الإشراف على الانتخابات مستقلة تُكلف من شخصيات غير أعضاء بمجلس الإدارة والجمعية العمومية للاتحاد.

وأشار رئيس الاتحاد الليبي العام للرماية إلى أن مشروع النظام الأساسي الجديد للاتحاد الليبي للرماية سيكون النظام الأساسي الأول في ليبيا الذي يسمح للرماة بالمشاركة في صنع القرار عن طريق انتخابهم للجنة الرياضيين التي ستكون ممثلة لهم داخل الجمعية العمومية للاتحاد الليبي للرماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى