الرياضة العربية

عبدالعزيز الفيصل رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم بالتزكية

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تزكية عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، رئيسا جديدا للاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وجاء ذلك في الجمعية العمومية غير العادية والتي انعقدت في مدينة جدة حيث وجه بن تركي الفيصل كلمة رحب خلالها بأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم مشيدا بالدور الكبير للاتحاد ومسابقاته في تعزيز روح التلاحم الرياضي العربي.

وشدد بن تركي على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق لجان وأعضاء الاتحاد، من أجل تطوره واستمراريته وقيادته لما يصب في مصلحة كرة القدم في الوطن العربي.

وكان تركي آل الشيخ، الرئيس السابق للاتحاد، قد قدم استقالته من المنصب يونيه الماضي، وتولى الجزائري محمد روراوة مهمة تسيير أعمال الاتحاد بشكل مؤقت خلفا له.

وسبق اجتماع الجمعية العمومية اجتماع لمجلس الاتحاد في دورته الـ69 برئاسة محمد روراوة، لاستعراض التقارير الإدارية والمالية والفنية المقدمة من الأمانة العامة المتعلقة ببرامج وأنشطة ومسابقات الاتحاد وفي مقدمتها كأس محمد السادس للأندية الأبطال للموسم الرياضي الحالي، والتي تأتي امتدادا لمسابقات الأندية العربية السابقة، وتم عرضها في اجتماع الجمعية العمومية للمصادقة عليها.

وبذلك يصبح عبدالعزيز بن تركي الفيصل هو الرئيس السادس الذي يتولى رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم منذ تأسيسه بعد الأمير فيصل بن فهد، والأمير سلطان بن فهد، والأمير نواف بن فيصل، والأمير تركي بن خالد، والمستشار تركي آل الشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى