الرياضة الليبية

عبدالمجيد الكبير يكشف لـ”ريميسا” حجم إصابته.. ويوجه رسالة لفرسان اليد ببطولة أفريقيا

عبر اللاعب عبدالمجيد الكبير، نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، عن حزنه الشديد لغيابه عن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2020 التي ستنطلق في تونس منتصف شهر يناير الجاري، بسبب الإصابة التي لحقت به في المعسكر الإعدادي للبطولة.

وكشف “الكبير”، في حوار خاص مع “ريميسا”، عن حجم الإصابة التي لحقت به، قائلا :” إصابتي عبارة عن تمزق في عضلات البطن الجانبية وتحتاج إلى راحة لمدة 45 يوما وبالتالي لن أكون متواجدا مع المنتخب بالبطولة القارية”.

وأضاف أنه عاد إلى مدينة بنغازي نظرا لظروفه الخاصة، ولكنه كان يتمنى البقاء مع زملائه لمساندتهم في البطولة القارية، وكذلك البدء في مرحلة العلاج من الإصابة في تونس

مهمة سهلة وصعبة

وعن رأيه في المجموعة التي يقع فيها فرسان اليد بالبطولة والتي تضم منتخبات أنجولا والجابون ونيجيريا، أوضح الكبير إنها مجموعة سهلة وصعبة في نفس الوقت، مشيرًا إلى أن الترشح للدور التالي سيكون أيضا سهل وصعب وذلك يتوقف على عدة عوامل في مقدمتها القراءة الجيدة للفرق المنافسة إضافة إلى تركيز لاعبي المنتخب وأن يقدموا أفضل ما عندهم ويكونوا في يومهم ومن ثم يحققوا الفوز على المنافسين.

وأكد على أن المباراة الأولى في البطولة سيكون لها أهمية كبيرة لأنها ستعطي الفرسان الدافع للتأهل إلى الدور التالي، ولذلك يجب أن يحقق منتخبنا فيها الفوز.

وبخبرته الكبيرة لاسيما وأنه شارك في بطولتين لأمم أفريقيا للكبارإضافة إلى أفريقيا أمال وأفريقيا أواسط وكأس العالم أمال في تونس في عام 2009، أوضح “الكبير” أن مهمة تأهل منتخبنا الوطني لنهائيات كأس العالم بمصر 2021، ستكون أيضا كما قال صعبة وسهلة في نفس الوقت وتتوقف على نفس العوامل السابقة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن فترة التحضيرات والمعسكرات التي خاضها المنتخب كانت قصيرة إلا أن فرسان اليد سيكونوا في الموعد وبالعزيمة والإصرار والتركيز سيكونوا في الموعد ويحققوا الانتصارات والتأهل للأدوار النهائية، مشددا على أنه لديه ثقة كبيرة في الطاقم الفني وزملائه اللاعبين في تحقيق الفوز.

تحديات وصعوبات

وحول الصعوبات التي واجهت المنتخب خلال فترة الاستعداد للبطولة، قال الكبير إنه في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا وقلة الإمكانيات، فإن الاستعدادات الحالية معقولة، خاصة وأن الاتحاد الليبي لكرة اليد لم يقصر في شيء وقدم كل ما في وسعة لتجهيز الفرسان لخوض غمار منافسات بطولة أفريقيا لكرة اليد

وعن تأثير توقف الدوري الليبي لكرة اليد على اللاعبي، قال:”بالطبع إن توقف الدوري أثر في رتم المباريات ومستوى جميع اللاعبين المتواجدين في ليبيا، ولكننا تخطينا هذه المرحلة خاصة وأن المنتخب يمتلك العديد من اللاعبين المحترفين في الخارج.

وشدد على أنه على الرغم من كل هذه التحديات إلا أن منتخب ليبيا، إن شاء الله، يكون على قدر المسؤولية ويشرفوا ليبيا في هذا المحفل القاري الكبير.

بطل أفريقيا

وعن توقعة لمن المنتخب الذي سيتوج بكأس أفريقيا لكرة اليد 2020، رشح “الكبير” منتخبي مصر على الرغم من أن البطولة تقام على أرض المنتخب التونسي، مؤكدا أن نتيجة المباراة النهائي صعبة التوقع، لافتا إلى أنه لا يمكن تجاهل منتخب أنجولا لأنه من المنتخبات القوية.

وفي ختام حديثة توجه عبدالمجيد الكبير، بالشكر لموقع “ريميسا” على اهتمامه ومتابعته لأخباره وأخبار منتخب اليد وجميع عناصر اللعبة، كما توجه بالشكر لزملائه في المنتخب الذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز وأسعاد الشعب الليبي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى