الرياضة الليبية

عبد الحفيظ أربيش: السويحلي يستحق فرصة للمشاركة في البطولات الخارجية

قال عبد الحفيظ أربيش مدرب نادي السويحلي السابق إن السويحلي كان يستحق فرصة للمشاركة في البطولات الخارجية، لأنه كان من ضمن فرق الصدارة في الدوري الليبي الممتاز  الأخير.

وكان موقع “ريميسا” الرياضي قد علم من مصادر خاصة أن المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة لقدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد، استقر على الأندية الليبية المشاركة في البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة خلال الموسم المقبل 2020/ 2021.

 

وكشف مصدر مطلع لـ”ريميسا” أن الاتحاد الليبي استقر على مشاركة ناديي الهلال والمدينة في النسخة الجديدة من البطولة العربية.

 

وقال “أربيش” في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” الرياضي: “السويحلي كان يستحق فرصة للمشاركة أنه كان من ضمن فرق الصدارة في الدوري الأخير ويمتلك فريق جيد من الناحية الفنية وعدم اختياره من قبل اتحاد الكرة يعتبر ظلما”.

 

وأضاف أن الأندية المشاركة في البطولة العربية من الصعب أن تقدم شيئا في ظل هذه الظروف مع توقف النشاط، مشيرا إلى أن البطولات الخارجية تحتاج إلى إمكانيات فنية وإدارية ومالية.

وأكد أربيش أنه رغم تاريخ الأندية الليبية المشاركة: “والذي لا يختلف عليه أثنين”، إلا أن على اتحاد الكُرة أن يوضح كيف تمت عملية الاختيار بعيدًا عن المجاملات.

 

 

 

يشار  إلى أن الاتحاد الليبي اختار الهلال باعتباره وصيف بطل آخر نسخة من بطولة كأس ليبيا والتي توج بها فريق الاتحاد، كما اختار نادي المدنية، بعد تساويه مع نظيره التحدي بخمسة وعشرين نقطة في جدول ترتيب بطولة الدوري الليبي في آخر نسخة مكتملة لها لموسم 2017 /2018.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى