أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

عبد الحكيم الشلماني: نحترم تعاقدنا مع كليمنتي ونبحث عن مدير فني على المستوى

أجرى الإعلامي يونس البسكري لقاءًا صحافيًا مع عبدالحكيم الشلماني رئيس اتحاد الكرة بخصوص أبرز ما يخص الكرة الليبية خلال الفترة الماضية والقادمة.

وقال الشلماني: “عقدنا الاجتماع السابع لاتحاد الكرة منذ تكليفنا بمدينة طرابلس، تحدثنا خلاله حول أشياء كثيرة بجدول الأعمال بخصوص تفعيل لجان وبعض اللجان الخاصة، وتم تأجيل بعض اللجان للاجتماع القادم”.

وأضاف: “تمت أيضًا مناقشة موضوع المنتخب الوطني ونتائج الفريق خلال الفترة الماضية”.

وعن الدور السداسي، قال الشلماني: “كان لنا قرار بأن يقام الدور السداسي خارج ليبيا، لكن القرار النهائي سيكون للأندية الستة التي ستكون شريكة بهذا القرار، ومنها أيضًا موضوع الفار والتحكيم”.

وتابع: “سيكون تسويق للكرة الليبية وشيء إيجابي أن يقام الدور السداسي خارج ليبيا”.

وحول أداء خافيير كليمنتي مدرب المنتخب الوطني قال: “لابد أن نحترم التعاقد بيننا حتى نهاية شهر يونيو لكن الأمور مرتبطة ببعض الاخفاقات القادمة”.

وأكد: “تم تكليف لجنة لتقييم الأداء الفني للمباريات الودية منها مباراة الكويت الماضية والقادمة”.

وأكمل: “نبحث حاليًا عن مدير للمنتخب على المستوى، وقادر على قيادة الفريق لتقديم أفضل أداء”.

وتابع: “الفترة الماضية شهدت اجتماع رؤساء الناديين الاتحاد والأهلي طرابلس وكان اجتماع ناجح جدًا وكان فيه تفاهم، والاتفاق على عدد من الأمور التي تخص الكرة الليبية من ضمنها توقيع اتفاقية لرفع مستوى أسعار اللاعبين على مستوى ليبيا”.

وعن التحكيم، قال: “الحكام الآن شباب وأكبر الحكام عمره 32 عامًا، لدينا بصمة في الكان والشان، ولن نتنازل عن وجود حكم أو حكمين في كأس العالم”.

وأردف بالقول: “تحركنا خطوة أولى بخصوص تحكيم الفار حيث يوجد ثلاث حكام في تونس وتوجد اتفاقات بالخصوص مع اتحادات مصر والجزائر، ونتمنى التوفيق للكرة الليبية ولنادييْ الأهلي طرابلس والاتحاد بمشوارهما الأفريقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى