أهم الأخبارالرياضة الليبية

عدد كبير من المحترفين الليبيين عادو إلى الأندية المحلية مع عودة الدوري الليبي الممتاز

عادت مع انطلاق الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، عدد من الطيور المهاجرة التي كانت تلعب في الدوريات العربية خلال المواسم الأخيرة.

عدد كبير من اللاعبين الليبيين عادوا إلى الأندية المحلية مع انطلاق الدوري الليبي، ومنهم من عاد خلال فترة الانتقالات الثانية بعد ضمان استمرار الدوري خلال هذا الموسم.

وكان الاحتراف خيار عدد كبير من اللاعبين الليبيين خلال السنوات الماضية، في ظل توقف الدوري الليبي، حيث كانت الدوريات العربية مثل الدوري التونسي والمغربي والجزائري والمصري وجهة للاعب الليبي.

هذا وقد شهد هذا الموسم عودة عدد كبير من اللاعبين لأنديتهم، حيث نجح الأهلي طرابلس في استرجاع عدد من اللاعبين الليبيين الذين كانوا في تجارب احترافية، وعلى رأسهم طلحة رزق من الاتحاد المنستيري التونسي وعلي معتوق من الملعب التونسي وزكريا الهريش اتحاد طنجة المغربي وصالح الطاهر من الرفاع البحريني، وبدر حسن من البكيرية السعودي وأنيس السلتو من الفتح الرباطي ومحمد الترهوني من سموحة المصري.

وكذلك نادي الاتحاد استطاع استقطاب عدد من اللاعبين الليبيين المحترفين، وعلى رأسهم المعتصم الصبو من الاتحاد المنستيري ومحمد المنير لاعب لوس أنجلوس الأمريكي.

 

أيضًا الدوري شهد عودة لاعبي الأهلي بنغازي إبراهيم بودبوس والشامخ العبيدي اللذين كانا ينشطان في نادي حمام الأنف التونسي، ومعهما في نفس النادي لاعب المدينة الحالي سالم عبلو.

 

وأيضًا نجح نادي أبوسليم في الحصول على خدمات يحيى صولة لاعب الأولمبي الباجي، بالإضافة إلى عودة لاعبين مثل بهلول بوسهمين وهيثم ضانة وغيرهم من اللاعبين أصحاب التجارب القصيرة في الملاعب الخارجية، والذين عادوا فور انطلاق الدوري الليبي الممتاز.

وعلى الرغم من عودة هذا العدد من اللاعبين إلا أن هناك عديد اللاعبين مازالو يواصلون تجاربهم الاحترافية، مثل حمدو الهوني مع الترجي التونسي وعبدالله داقو مع النجم الساحلي التونسي ومحمد صولة مع الصفاقسي التونسي وأحمد المقصي مع الملعب التونسي، وكذلك محمد الطبال مع شبيبة القبائل الجزائري ومؤيد اللافي مع الوداد وسند الورفلي مع الرجاء في المغرب، وأيضًا إسماعيل التاجوري في أمريكا وأحمد بن علي في إيطاليا والسنوسي الهادي وأكرم الزوي وأحمد التربي في الكويت.

ما رأيكم بعودة كل هذا العدد من المحترفين إلى الدوري الممتاز؟ وهل سيُقدمون الإضافة إلى دورينا؟ وهل هم قادرون على رفع المستوى الفني للدوري الليبي بعد تجاربهم الخارجية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى