الرياضة العالمية

عقب إعلان اعتزاله.. وداع خاص من إنييستا لـ”كاسياس”

عبر الدولي الإسباني أندريس انييستا، لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، عن آماله وأمنياته بالتوفيق لمواطنه إيكر كاسياس، حارس ريال مدريد ومنتخب “اللاروخا” السابق، عقب إعلان الأخير اعتزاله الساحرة المستديرة.

ومن خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نشر انييستا صورة له برفقة كاسياس وكتب عليها:” كل التوفيق لك ولأسرتك في هذه المرحلة الجديدة من حياتك إيكار كاسياس”.

وحمل كاسياس شارة قيادة المنتخب الإسباني الذي خاض معه 167 مباراة دولية، وكان ضمن تشكيلة ذهبية أحرزت ثلاثة ألقاب كبيرة متتالية هي مونديال 2010، وكأس أوروبا 2008 و2012.

ويعد كاسياس أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ إسبانيا والنادي الملكي الذي لعب في صفوفه  نحو 16 عاما.

وخاض كاسياس 725 مباراة بقميص المرينجي وتوج معه بـ19 لقبا أبرزها ثلاثة في دوري أبطال أوروبا، وخمسة في الدوري الإسباني واثنان في كأس اسبانيا.

وانتقل الحارس الملقب بـ”القديس” في عام 2015 إلى بورتو البرتغالي الذي أحرز معه لقب الدوري مرتين والكأس مرة واحدة وانتهى عقده مع الفريق في يوليو الماضي.

جدير بالذكر أن كاسياس عانى من أزمة قلبية خلاق حصة تدريبية مع بورتو في العام الماضي ولم يشارك في أي مباراة رسمية منذ أبريل 2019.

يشار إلى أن كاسياس كان قد أعلن في يونيو الماضي، انسحابه من السباق على رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في الانتخابات المقررة في النصف الثاني من أغسطس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى