أهم الأخبارالرياضة الليبية

عقب إقصائه المنتخب الجزائري.. المنتخب الليبي للشباب يقترب من التأهل لنهائيات بطولة أمم أفريقيا بملاعب موريتانيا – ويُواجه المنتخب المغربي المُتصدّر

– زين العابدين بركان

تتجه الأنظار، مساء الخميس، بداية من الساعة الثالثة من مساء الخميس، إلى ملعب “رادس” بتونس، حيث يخوض منتخبنا الوطني للشباب تحت 20 عامًا مباراته الثانية والمهمّة، أمام متصدر الترتيب، المنتخب المغربي، وهي المباراة قبل الأخيرة له، ضمن منافسات بطولة شمال أفريقيا المُؤهّلة لنهائيات بطولة أمم أفريقيا، التي تُقام نهائياتها بملاعب موريتانيا خلال شهر يناير عام 2021.

وبعدما حقّق المنتخب الوطني للشباب فوزًا مُهمًا وثمينًا على حساب نظيره منتخب الجزائر بهدف دون ردّ، جاء بـ”نيران صديقة” من مدافع المنتخب الجزائري، إثر كرة عرضية من النجم الواعد، فرج غضيان، مهاجم المنتخب الوطني، وحصد منتخبنا أول ثلاث نقاط من أول مباراة له في تصفيات شمال أفريقيا، وإلغاء نتيجة مباراته الافتتاحية أمام المنتخب المصري، الذي انسحب من البطولة بسبب جائحة فيروس “كورونا”؛ سيكون المنتخب الليبي للشباب، اليوم الخميس، على موعد مع مواجهة مهمة تجمعه بالمنتخب المغربي المتصدّر، في الجولة قبل الأخيرة.

وودّع المنتخب الجزائري هذه التصفيات بتعادل وخسارتيْن أمام “المغرب وليبيا”، ويختتم منتخبنا الوطني منافسات البطولة، بمواجهة مستضيف البطولة المنتخب التونسي، يوم الأحد المقبل.

وعقب إقصاء المنتخب الجزائري من سباق المنافسة؛ باتت المنافسة على بطاقتيْ الترشّح محصورة بين ثلاث منتخبات هي “المغربى والليبي والتونسي”.

ويحتاج منتخبنا الوطني للشباب، في مباراتيْه المتبقيتيْن أمام المغرب وتونس، إلى تعادليْن ونقطتيْن أو فوز وخسارة؛ حتى يؤكد تأهله وترشّحه للنهائيات الأفريقية.

وقبل جولة الخميس، يتصدر المنتخب المغربي، لائحة ترتيب المنتخبات المنافسة، برصيد أربع نقاط من مباراتين، حصد خلالهما الفوز والتعادل، يليه منتخبنا الوطني برصيد ثلاث نقاط من انتصار على المنتخب الجزائري، ثم المنتخب المستضيف تونس، برصيد نقطتين من تعادليْن، فيما يحلّ في المرتبة الرابعة والأخيرة المنتخب الجزائري برصيد نقطة واحدة، وغادر المنافسة، عقب خسارته أمام المنتخب الليبي.

وكان المنتخب المصري قد انسحب من البطولة، قبل أن يخوض أولى مبارياته، في الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الوطني؛ بسبب إصابة عدد من لاعبيه بـ”كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى