أهم الأخبارالرياضة الليبية

ليبيا تبحث عن تحقيق الفوز أمام المغرب.. والمهمة ليست مستحيلة

بعد أن انتزع منتخبنا الوطني للشباب ثلاث نقاط ثمينة على حساب نظيره الجزائري، بهدف نظيف من نيران “صديقة”؛ بات لاعبو “فرسان المتوسط”، يبحثون عن مواصلة تحقيق نتيجة إيجابية ومشرفة أمام “أسود الأطلس” عندما يلتقيان في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت تونس، الساعة الثالثة بتوقيت ليبيا، على ملعب حمادي العقربي بـ”رادس” الأولمبي، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا للشباب أقل من 20 عامًا بموريتانيا 2021.

هي مباراة؛ سيسعى، خلالها، زملاء المصراطي، لتأكيد الفوز الأول على “الخضر” بعد كسب النقاط الثلاث أمام منافس استطاع انتزاع التعادل أمام منظم البطولة، منتخب تونس، الذي يملك نقطتين، ويأتي في المركز الثالث، من تعادليْن متتالييْن.

منتخبنا؛ الذي ينفرد بالمركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، يُعوّل على طاقاته وإمكانيات لاعبيه بالإضافة إلى خبرات مدربه “عياد القاضي”، الذي يطمح في تأكيد الصورة الرائعة، التي ظهر بها منتخبنا، الذي كان مُنظمًا دفاعيًا، حيث استبسل ولعب بطريقة ذكية، ساهمت في ارتكاب مدافع الجزائر لخطأ أهدى لنا الفوز، في أول امتحان جدّي في البطولة.

في المقابل؛ رفع المنتخب المغربي رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين في الصدارة، بعدما كان قد تغلّب في الجولة الأولى على نظيره الجزائري، بهدف دون ردّ وتعادل أمام “نسور قرطاج”.

إذن؛ هي مواجهة عربية بأقدام شابة ، تطمح للظهور المُشرّف، وكسب الرهان لانتزاع بطاقة العبور إلى كأس أمم أفريقيا موريتانيا 2021، ثمّ الذهاب بعيدًا في نسخة تُشارك فيها منتخبات عتيدة، على غرار نيجيريا.

جدير بالذكر أن “فرسان المتوسط”، يُواجهون، في اليوم الختامي، منتخب تونس يوم الـ 27 ديسمبر بملعب “رادس”، وستكون هذه المواجهة ذات أهمية كبيرة جدًا لحسم العبور، إذ يكفي منتخبنا التعادل أمام تونس بأي نتيجة، دون انتظار نتيجة مباراتنا اليوم مع المغرب؛ للتأهّل.

ومن المؤكد أن طموحنا كبير، وأهدافنا أكبر، تصل إلى الإطاحة بمنتخب المغرب والفوز، لتكون المقابلة الأخيرة، “شكلية” أمام مُنظّم البطولة، تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى