الرياضة الليبية

علاء الدابة يطالب بمشاركة نادي المدينة بالبطولات الأفريقية

يرى علاء الدابة، رئيس الجمعية العمومية لنادي المدينة، أحقية ناديه في المشاركة بالنسخة المقبلة للبطولات الأفريقية موسم 2020-2021.

 

ونشر علاء الدابة صورة لجماهير المدينة عبر صفحته على موقع “فيسبوك” وعلق عليها قائلا: “واضح من كل شئ المدينة سيشارك باذن الله ..بالأرقام وبالقانون 21 نقطة وناقص مباراة”.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، قد طالب نظيره الليبي، بتقديم كشف بأسماء الفرق الأربعة التي سثمتل الكرة الليبية في النسخة المقبلة من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

وأرسل الكاف خطابا رسميا، إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم، بمواعيد التسجيل بالنسخة المقبلة من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، وذلك بداية من الأول من سبتمبر وحتى 20 أكتوبر المقبل، مع التشديد على ضرورة استيفاء كافة الشروط والتي منها ترخيص الأندية، وعدم وجود ديون والتزامات عليها من اللاعبين والمدربيين وبقية الإطارات الفنية.

 

يذكر أن الكاف حدد الدول الأفريقية المسموح لها بمشاركة 4 أندية تابعة لها في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية الأفريقية خلال الموسم المقبل 2020 / 2021، حسب التصنيف (2 دوري الأبطال + 2 الكونفيدرالية الأفريقية) شملت: ليبيا – المغرب – مصر – الجزائر – انجولا –الكونغو الديمقراطية – غينيا – نيجيريا – جنوب افريقيا – تونس – السودان – زامبيا.

 

واعتمد الكاف فى تصنيفه على نتائج أندية كل دولة في آخر 5 سنوات في البطولات الأفريقية، ليتم من خلاله معرفة عدد الأندية الممثلة لكل دولة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، وتصدرت دولة المغرب، التصنيف برصيد 182 نقطة، ومصر ثانيا بـ147 نقطة وتونس ثالثا بـ140 نقطة،فيما جاءت ليبيا بالمركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى