الرياضة الليبية

على الأسود: هذه ملامح المقترح الأقرب للدوري الممتاز للموسم 2020/ 2021

كشف على الأسود، نائب رئيس النادي الأهلي طرابلس، عن ملامح المقترح الأقرب لتنظيم بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الموسم الجديد 2020/ 2021، وذلك حسب ما وصفها بمصادر مطلعة على الأمور.

وقال الأسود، في منشور  على حسابه الرسمي بصفحة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،  إن الدوري الجديد سيكون من 4 مجموعات اثنتين في المنطقة الشرقية واثنتين في المنطقة الغربية.

وأضاف أن الفائز بالمركز الأول والثاني في كل مجموعة سيقام بينهما دوري رباعي ذهابا وإيابا على مستوى المنطقة. ويعني ذلك أن هناك 4 فرق ستتأهل عن المنطقة الشرقية وتخوض دوري رباعي وكذلك الأمر في المنطقة الغربية.

وتابع :”وبعد ذلك يتأهل الأول والثاني من الدوري الرباعي للمنطقة الشرقية وكذلك الأول والثاني من الدوري الرباعي للمنطقة الغربية على أن تتنافس الفرق الأربعة في النهاية على لقب بطولة الدوري”.

وأشار الأسود إلى أنه كان يتمنى أن يتم تنظيم الدوري في مجموعتين فقط وتضم كل مجموعة 12 فريقا على أن يترشح الأول والثاني إلى الدوري الرباعي.
 

الجدير بالذكر  أن النشاط الرياضي في ليبيا، قد توقف منذ فترة طويلة على خلفية الأحداث التي تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا المستجد.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى