ريميسا لايت

على غرار يويفا.. “حَكَمة” تونسية لإدارة مباريات دورة الألعاب الأفريقية

وقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اختياره على الحكمة التونسية درصاف القنواطي، لإدارة مباريات كرة القدم في الألعاب الأفريقية بالمغرب، التي ستبدأ يوم 18 من أغسطس الجارى.

ودخلت التونسية درصاف القنواطي ، تاريخ كرة القدم التونسية والعربية، بعد أن أصبحت أول امرأة تتولى إدارة مباراة رسمية في إحدى البطولات العربية، بقيادتها لطاقم تحكيم مباراة جمعت بين الترجي الرياضي والنادي البنزرتي لحساب الجولة الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بتونس.

يأتي هذا القرار من جانب الكاف، على غرار قرار نظيره اليويفا بتعيين طاقم تحكيم دولي نسائي بقيادة الفرنسية ستيفاني فريبارت، للسوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي.

وتُعد الألعاب الأفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في القارة، وتقام كل 4 سنوات منذ أكثر من قرن، وتتضمن منافسات أولمبية وغير أولمبية وبعض المنافسات ستكون مؤهلة للأولمبياد الصيفي طوكيو 2020.

الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية الليبية، اجتمعت يوم 23 يونيو الماضي، مع لجنة المعايير المشاركة في الألعاب الأفريقية برئاسة خالد الزنكولي، لمناقشة المعايير الواجب توافرها لضمان مشاركة مشرفة بدورة الألعاب الأفريقية التي ستقام بالمغرب خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 3 سبتمبر 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى