الرياضة العربية

عمارة الرئيس الجديد رقم 22 للاتحاد الجزائري لكرة القدم أمام مهمة ثقيلة لخدمة الكرة الجزائرية

أعلن شريف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الجديد، عن رغبته في إشراك كافة العناصر الفاعلة للنهوض بكرة القدم في بلاده.

وقال عمارة في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام، عقب انتخابه لرئاسة اتحاد الكرة: “لقد صادقتم على انتخابنا على رأس الاتحاد الجزائري، وهذا يعدّ دعمًا منكم للمشروع الذي نعتزم من خلاله تجسيد القيم والمبادئ الأساسية”.

وأضاف: “سنعمل خلال هذه الفترة بكل تفان واخلاص ، كما أتعهد ، بجعل هذه الفترة وثيقة الارتباط بالديمقراطية، رفقة كافة الفاعلين”.

وتابع: “سنحرص الآن على تعديل القوانين الأساسية بما يتماشى مع قوانين الفيفا، وتحسين نظام المنافسة، وتوضيح العلاقة المعقدة بين الشركات الرياضية وأندية الهواة”.

ووجّه عمارة تحياته للمكتب الفيدرالي المنتهية ولايته، خصوصًا الرئيس خير الدين زطشي؛ عرفانًا بما قدمه على رأس الاتحاد السابق.

وانتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الجزائري لكرة القدم، يوم الخميس الماضي، رئيسًا جديدًا للهيئة، هو شرف الدين عمارة، الذي كان المرشح الوحيد في هذا السباق لخلافة الرئيس المنتهية ولايته خير الدين زطشي.

وأفرزت عملية الاستفتاء في هذه الانتخابات 75 صوتًا بنعم مقابل 13 صوتًا كانت رافضة للرئيس الجديد، الذي كان المرشح الوحيد في هذا السباق، بعد تداول العديد من الأسماء في وقت سابق على غرار أسطورة الكرة القدم الجزائرية، عنتر يحي.

وشرف الدين عمارة هو الرئيس الـ”22″ في تاريخ الاتحاد الجزائري لكرة القدم، والذي كان قد ترأسه لأول مرة العضو الحالي في الجمعية العمومية، محمد معوش، وآخرهم خير الدين زطشي، الذي تم انتخابه لأول مرة عام 2017 خلفًا للرئيس الأسبق محمد روراوة.

وسيكون شرف الدين عمارة أمام مهمة ثقيلة لخدمة الكرة الجزائرية التي تُعاني على مستوى العديد من الأصعدة، عكس المنتخب الجزائري الأول الذي يعيش أفضل فتراته مع المدير الفني جمال بلماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى