أهم الأخبارالرياضة العالمية

برشلونة يبحث عن دواء لجراح الكلاسيكو الليلة أمام أتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك

يلتقي أنجح فريقين في تاريخ كأس ملك إسبانيا في نهائي بطولة 2021، مساء يوم السبت، حيث يلتقي أتليتيك بيلباو مع برشلونة.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو، في تمام التاسعة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب لا كارتوخا.

وفاز أتلتيك، الذي خسر نهائي 2020 أمام ريال سوسيداد، في وقت سابق هذا الشهر، بهذه المسابقة في 23 مناسبة، بينما رفع برشلونة الكأس الشهير 30 مرة، على مدار تاريخه.

لعب بيلباو في نهائي كأس الملك 2019-20 في وقت سابق من هذا الشهر، مع تأجيل المباراة من العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

ركلة الجزاء التي نفذها ميكيل أويارزابال في الشوط الثاني حسمت المباراة في نهاية المطاف، لكن فريق مارسيلينو ستكون لديه فرصة أخرى للفوز باللقب في مباراة الليلة.

الفريق الباسكي هو ثاني أنجح فريق في تاريخ كأس الملك، بعد أن فاز بالبطولة في 23 مناسبة.

واجه أتلتيك برشلونة، آخر مرة، في نهائي 2014-15، وخسر 3-1 على ملعب كامب نو، كما واجه الفريق الكتالوني في نهائي بطولتي 2011-12 و2008-2009.

كان لفريق مارسيلينو طريق مباشر، نسبيًا، إلى نهائي هذا العام، لكنهم احتاجوا إلى وقت إضافي للتغلب على ليفانتي في نصف النهائي.

ولم يحقّق أتلتيك أي فوز في آخر ست مباريات في جميع المسابقات، بما في ذلك التعادلات في آخر أربع مباريات في الدوري الإسباني، وتقاسم آخر النقاط على أرضه أمام ألافيس في 10 أبريل.

يحتل بيلباو، حاليًا، المركز الـ 11 في دوري الدرجة الأولى الإسباني، لكن من المؤكد أنه سيضع أعينه على المركز العاشر حيث يتساوى في النقاط مع سيلتا فيجو فوقهم مباشرة.

على الجانب الآخر، فاز برشلونة بلقب كأس الملك 30 مرة، وكان آخر نجاح له في موسم 2017-2018.

وخرج فريق رونالد كومان من دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي على يد باريس سان جيرمان الشهر الماضي، لكنهم ما زالوا يقاتلون على لقبين، وهو ما سيمثّل موسمًا قويًا.

وسيدخل الفريق الكتالوني هذه المباراة بعد هزيمته 2-1 أمام ريال مدريد نهاية الأسبوع الماضي، مما جعله يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق نقطتيْن عن أتليتكو مدريد المتصدر.

السباق على اللقب في الدوري الإسباني مذهل، وينذر بالذهاب مباشرة مع وجود ثلاثة فرق في هذا المزيج.

تغلب برشلونة على كورنيلا ورايو فاليكانو وغرناطة في كأس الملك هذا الموسم ليبلغ نصف النهائي، حيث واجهوا اختبارًا صعبًا من قبل إشبيلية.

وتعرض فريق كومان لهزيمة 2-0 أمام إشبيلية في ذهاب دور نصف النهائي في بداية فبراير، لكنه سجل فوزًا 3-0 في مباراة الإياب ليتقدم إلى النهائي مرة أخرى.

وتغلب البلوغرانا بالفعل على بيلباو مرتين في الدوري الإسباني هذا الموسم، لكنه خسر 3-2 أمام فريق إقليم الباسك، عندما التقى الفريقان في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى