الرياضة الليبية

“عمر الطوير” يتمسك بتطبيق آلية الهبوط في الدوري ويُحذّر من مخاطر إلغائها

علّق عمر الطوير الرئيس السابق للجنة القيد بالاتحاد الليبي لكرة القدم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، على قضية الهبوط في الدوري الليبي الممتاز.

وشدد الطوير على أن الهبوط يجب ألا يتم المساس به، وأنه يجب أن يتم هبوط فريقين من كل مجموعة وفقًا لما تم على أساسه خوض مباريات الدوري في الموسم الجاري.

وألمح الرئيس السابق للجنة القيد إلى أن السجال على أشده ما بين الرافضين للهبوط وبين المتمسكين بتطبيقه، والصادر بقرار تنظيم مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021/2020.

وأضاف أن آلية الهبوط لا تزال سارية المفعول رغم المحاولات غير المقبولة ولا مسؤولة حقيقة، ممن يحاولون ولأكثر من مرة استصدار قرار يقضي بإلغاء هذه الآلية، وإلغاء الهبوط لهذا الموسم بالتعديل في قرار تنظيم المسابقة، والذي عادة يصدر قبل انطلاقها، حتى تعي الأندية المشاركة معالم المسابقة، وتحرص على إعداد خططها وفرقها بما يتلاءم وطموحاتها كل فيما يخصه.

وأكد أنه يرفض كل الحجج والأعذار التي وصفها “بالواهية”، التي يُعوّل عليها المطالبون بإلغاء الهبوط، مؤكدًا أنها محل استنكار واستهجان من الوسط الرياضي.

وطالب الطوير الاتحاد بالثبات على موقفه وعدم الانصياع لطلبات أي شخص بخصوص إلغاء الهبوط، حتى تظل الأغلبية تدعم الاتحاد بدلًا من تعرضه للانتقادات.

زر الذهاب إلى الأعلى