الرياضة الليبية

عمر طوير يحذر الأندية الليبية من كابوس المادة 17 بلائحة الفيفا لانتقالات اللاعبين

حرص عمر طوير، رئيس لجنة أوضاع اللاعبين وانتقالاته بالاتحاد الليبي لكرة القدم، على تذكير الأندية بنص المادة 17 للائحة أوضاع اللاعبين والانتقالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أو ما يطلق عليها “الفترة المحمية” والتي يحق فيها للاعب فسخ عقده مع ناديه دون الرجوع إلى إدارة النادي.

وكتب طوير على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك قائلًا :” #كابوس_الأندية_المادة_17.. هذه المادة من لائحة أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم بالاتحاد الدولي وهى ما تسمى بالفترة المحمية للاعب والنادي و تعتبر كابوساً للأندية، حيث تنص في مضمونها على أنه يحق لكل لاعب وقع عقده وهو يبلغ من العمر أقل من 28 عاماً أن يفسخ عقده بعد انقضاء 3 سنوات من مدة عقده ما لم تكن مدته أقل من ذلك مقابل دفع مبلغ مالي يتناسب مع أجره ورسوم شرائه للمدة المتبقية من عقده تقرره اللجنة المختصة بالفيفا  أو بالاتحاد الوطني حسب الأحوال”.

وتابع طوير :” أما اللاعب الذي يزيد عمره عن 28 عاماً فيستطيع فسخ عقده بعد عامين فقط على عقده. ويجب على اللاعب إخطار اللجنة المختصة رسمياً برغبته باستخدام هذه المادة خلال 15 يوماً من أخر مباراة في الدوري المحلي الذي يلعب فيه”.

وتمتد الفترة المحمية إلى ثلاثة مواسم كاملة أو ثلاثة أعوام، أيهما جاء أولاً، بدءاً من تاريخ سريان العقد الموقع قبل بلوغ اللاعب المحترف سن الثامنة والعشرين، أو فترة موسمين اثنين كاملين أو سنتين أيهما جاء أولاً بدءاً من تاريخ سريان العقد الموقع بعد تجاوز اللاعب المحترف سن الثامنة والعشرين.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى