الرياضة العربية

عموتة: “مواجهة المغرب والجزائر قوية وصعبة.. وهدفنا التأهل للنهائي”

أكد الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب المغربي، على صعوبة مواجهة نظيره الجزائري، غدا السبت، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب 2021 المقامة بقطر.

وقال عموتة في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “ستكون مواجهة قوية وصعبة على الطرفين، لكننا نخوضها دون أي ضغوط بعد إراحة عدد من اللاعبين في المباراة السابقة للمشاركة غدا بشكل جيد”.

وأضاف مدرب منتخب المغرب: “إن الجهاز الفني للمنتخب المغربي يعمل على الإعداد الجيد للمنتخب لمواصلة المباريات القوية التي يلعبها في البطولة”، مشددا على أن هدفه هو الوصول إلى المباراة النهائية في البطولة.

وواصل عموتة تصريحاته قائلا: “الضغط في البطولة يزيد على المنتخبات كلما تقدمت أدوارها، وتمنى أن تكون مباراة الغد ذات مستوى فني عالي، وأن يكون ديربي مغاربي مثير”.

وتابع عموتة: “منتخب المغرب استعد جيدا لهذه البطولة التي تدخل المنتخبات إلى الأدوار المتقدمة فيها، وهي مستعدة بشكل جيد، وهناك منتخبات تشارك فيها بتشكيل يضم عناصر خليط بين الشباب والخبرة”.

وحقق أسود الأطلس انطلاقة مثالية، بعد أول 3 جولات في دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021، حيث حقق العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية على فلسطين والأردن بنفس النتيجة 4-0، وعلى السعودية بهدف نظيف ضمن المجموعة الثالثة من البطولة العربية للمنتخبات، والمقامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

ويعتبر منتخب المغرب أقوى المنتخبات العربية في دور المجموعات، حيث حسم تأهله في صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، كأقوى هجوم (9 أهداف)، وأقوى دفاع بعدم استقبال أي هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى