أهم الأخبارالرياضة الليبية

عن عمر ناهز 75 عاماً.. وفاة “فوزي المستيري” أحد المساهمين بأول لقب تاريخي في خزينة “التحدي”

تُوفي اليوم السبت، بمدينة بنغازي، حارس المرمى السابق لنادي التحدي فوزي المستيري عن عمر ناهز 75 عاماً.

فوزي المستيري، سبق له أن لعب مع التحدي في ستينيات القرن الماضي، وساهم في نيل الفريق أول بطولة الدوري الليبي لكرة القدم في تاريخ الفهود خلال الموسم الرياضي 66-67.

يُذكر أن أنصار وجماهير ومحبي نادي التحدي، كانوا قد احتفلوا شهر أبريل الماضي بمرور 52 عاماً على حصول الفريق الأول لكرة القدم بالفهود على أول بطولة دوري في تاريخه، والتي كانت في الموسم الرياضي 1966 /1967.

ويُعد يوم الخامس من أبريل الماضي، ذكرى مرور 52 عاماً على تتويج نادي التحدي بأول بطولة دوري بالمنطقة الشرقية، وهي أول بطولة في تاريخ الفريق وكثالث فريق يُتوج بالبطولة، وكان ذلك خلال النسخة الرابعة لبطولة الدوري الليبي موسم 1967، كما أن هذه البطولة تُعد الأولى التي يُتوج بها فريق من خارج العاصمة طرابلس.

وكان تتويج فريق التحدي آن ذاك، بعد أن تمكن من الفوز على نظيره الاتحاد في نهائي البطولة بهدفين دون مقابل، وكان ذلك في الخامس من أبريل عام 1967.

وهذا تذكير بتشكيل الفهود في المباراة الفاصلة أمام الاتحاد، والتي انتهت بفوز الفهود ليعانقوا اللقب التاريخي:

فوزي المستيري في حراسة المرمى، وعطية حويو ومفتاح العالم وسعد الفيتوري وعلي مرسال وعبدالمولى سويري ورمضان بورزيزة، قائد الفريق، وفرج الفيتوري ومحمد المجبري ورمضان العريبي وسعد سليمان، والمدرب مفتاح فنه.

زر الذهاب إلى الأعلى