الرياضة الليبية

عياد اللميت لـ”ريميسا”: نادي الفتح طرابلس يعقد آمالا كبيرة على الشباب والرياضة لاستكمال التطوير

التقى موقع “ريميسا” الرياضي عياد محمد اللميت، إداري نادي الفتح طرابلس، على هامش مواجهة قدامى فريق الفتح نظيره قدامى مديرية أمن غريان، للحديث عن تاريخ النادي والعقبات التي تواجهه في الفترة الحالية.

وقال اللميت: إن نادي الفتح طرابلس تأسس في منتصف ثمانينات القرن الماضي، حينما شهدت مدن ليبيا ظهور عديد من الأندية والملتقيات الرياضية ومنها ملتقى الفتح الذي استغل مساحة ترابية لممارسة لعبة كرة القدم.

وأضاف إن نادي الفتح تأسس بشكل رسمي عام 2013، بعدما نجح النادي في الاستحواذ على مبناه الإداري، والمشاركة في جميع مسابقات كرة القدم.

وتابع اللميت، أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح طرابلس نجح في التأهل إلى دوري الدرجة الثانية، في الموسم الرياضي 2017/ 2018، بالتزامن مع تتويج فريق الأشبال ببطولة أندية الدرجة الثانية والثالثة على مستوى أندية المنطقة الغربية، بعد فوزه في اللقاء النهائي بملعب الترسانة على فريق أشبال ناصر غريان بهدف دون رد .

وواصل إداري نادي الفتح طرابلس، حديثه قائلا إن النادي كان يمتلك فريقًا في لعبة التايكوندو، قبل أن تختفي اللعبة في ظل انعدام الموارد المالية، في الوقت الذي يضع فيه العديد من الرياضيين بالألعاب الفردية أمالا كبيرة على النادي كي يكون حاضنًا لهم لممارسة رياضتهم المفضلة.

وأختتم اللميت تصريحاته بالتأكيد على أن نادي الفتح شهد نقلة نوعية ومميزة على مستوى ملعب كرة القدم بعد تعشيبه مؤخرا من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة بعد زيارة الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة، وسط طموح من شباب المنطقة أن تقوم الهيئة بإنشاء مدرجات للملعب وحجرات تغيير الملابس، بالإضافة لملعب خاص بالفئات السنية، حتى يتحقق لشباب المنطقة رغباتهم وطموحاتهم .

يذكر أن المواجهة التي جمعت قدامى نادي الفتح طرابلس ونظيره مديرية أمن غريان، على ملعب المدينة الرياضية غريان، انتهت بفوز الضيوف بخماسية نظيفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى