الرياضة الليبية

غدا.. الإعلان عن البلد المضيف لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقديم موعد اجتماع المكتب التنفيذي ليقام في العاشرة والنصف، صباح غد الثلاثاء بتوقيت ليبيا، بالعاصمة السنغالية داكار، وذلك بدلا من الموعد الذي كان محددا من قبل وهو صباح يوم الأربعاء.

ومن المقرر أن يعقب اجتماع المكتب التنفيذي للكاف الإعلان عن البلد المنظم لبطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩ من بين الدولتين المتنافستين وهما مصر وجنوب أفريقيا.

وكان الكاف قد قرر سحب ملف تنظيم أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون بسبب عدم الجاهزية وبطء الاستعدادات، لتدخل مصر في منافسة شرسة مع جنوب أفريقيا على ملف تنظيم البطولة التي ستقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 وفي شهر يونيو بدلا من يناير.

الجدير بالذكر أن مسئولي اتحاد كرة القدم الليبي برئاسة عبد الحكيم الشلماني، الرئيس المكلف، يتحركون في كافة الاتجاهات وطرق جميع الأبواب المحلية والقارية من أجل الحفاظ على حقوق منتخب فرسان المتوسط وحظوظهم في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويدرك اتحاد الكرة أنه في حالة منح جنوب أفريقيا شرف تنظيم البطولة سوف تتلاشي حظوظ فرسان المتوسط بالتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، أما في حال منحها لمصر فإن حظوظ منتخبنا تبقي متواجدة في التأهل بشرط الفوز على جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى