الرياضة العالمية

غدًا.. اجتماع حاسم بشأن مصير عودة الدوري الإيطالي

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي الممتاز، أنها ستعقد غدًا الجمعة، اجتماعًا مهما، لحسم مسألة عودة الدوري الإيطالي هذا الموسم بعدما وافق الاتحاد الإيطالي على عودة الأندية للتدريبات الجماعية بداية من يوم 18 مايو الجاري، واستئناف المباريات يوم 13 يونيو المقبل.

وقالت رابطة الكالتشيو، في بيان لها اليوم الخميس، إنها ستجتمع غدًا مع اتحاد الأطباء الإيطاليين والاتحاد الإيطالي، لعقد مناقشة مع وزيري الصحة الرياضة، والتوصل إلى بروتوكول طبي مشترك.

يأتي ذلك بعدما اعترضت الأندية الإيطالية على البروتوكول الطبي الذي أقره الاتحاد خلال الأيام الماضية لتطبيقة تمهيدا لعودة التدريبات والمباريات، لأنه يلزم أي فريق بالدخول كاملًا في حجر صحي لمدة 15 يومًا، إذا ظهرت لديه إصابة واحدة بفيروس كورونا.

وعبرت الأندية عن مخاوفها إلغاء الموسم بأكمله في حالة ظهور إصابة واحدة بكورونا، لذا تطالب بعزل المصابين فقط، وليس الفريق بأكمله.

كما عبرت رابطة لاعبي الدوري الإيطالي، عن اعتراضها على البروتوكول الطبي الخاص باستئناف الكالتشيو، وقالت الرابطة في بيان لها اليوم إن : “طريقة التعامل مع وجود إصابة واحدة، لا تبدو مناسبة لضمان اكتمال الموسم.. هناك خطر ملموس من الاضطرار للتوقف مرة أخرى، بمجرد العودة للملعب، ما يجعل كل الجهود تذهب هباءً”.

وأشارت إلى أنها في حاجة للمزيد من الوضوح بشأن مستقبل البروتوكول، الذي يمكن تطبيقه بشكل ملموس عقب الأسابيع الأولى من التدريبات، وبشكل أهم عند استئناف مباريات الكالتشيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى