الرياضة العالمية

“فان بيرسي”.. الفتى الطائر الذي حلق في سماء النجومية من إنجلترا لهولندا

يعود موقع “ريميسا” إلى عشاقه ومتابعيه من الشارع الليبي في شهر رمضان المبارك بقصص وذكريات تاريخية لنجوم كرة القدم إذ يتم عرضها طوال الشهر  الكريم أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

 

وقصة اليوم من هولندا، حيث أنجبت كرة القدم واحدا من أفضل المهاجمين عبر التاريخ، وبطل حكاية اليوم هو اللاعب “روبين فان بيرسي ” الذي ولد في 6 أغسطس 1983، ليكون التاريخ شاهدًا على أحد الأساطير في عالم الساحرة المستديرة.

 

وفان بيرسي أحد أساطير الكرة الهولندية والهداف التاريخي للطواحين على مر العصور. بدأ الفتى الطائر مسيرته في فينورد روتردام الهولندي ولعب 3 مواسم قبل أن يرحل في 2004 إلى أرسنال الإنجليزي ويصبح أحد أفضل المهاجمين والهدافين في تاريخ البريميرليج.

 

ودافع “روبين هود” عن ألوان قميص المدفعجية طوال 8 مواسم قبل أن يرحل في 2012 إلى مانشستر يونايتد، حيث لعب 3 مواسم مواصلا التألق والإبداع.

 

وفي 2015 رحل إلى فنربخشة التركي قبل أن يعود لفريق الأول في 2017، حيث أنهى مسيرته بعدها بعامين وغادر عالم  كرة القدم من الباب الكبير مع فينورد.

 

 

 

وطوال مسيرة استمرت نحو 18 عاما في المستطيل الأخضر، خاض فان بيرسي نحو 400 مباراة مع مختلف الأندية في كل البطولات وسجل 273 هدفا وصنع 98 هدفا.

 

ويملك فان بيرسي العديد من الألقاب الجماعية في مسيرته أبرزها الدوري الإنجليزي رفقة مانشستر يونايتد وكأس الاتحاد مع أرسنال بالإضافة لثلاث ألقاب كأس الرابطة بين الشياطين الحمر والمدفعجية، وكأس الاتحاد الأوروبي مع فينورد روتردام.

 

 

وعلى الصعيد الدولي، شارك فان بيرسي مع منتخب هولندا في 102 مباراة وسجل 50 هدفا من بينها هدف لا ينساه عشاق كرة القدم عندما طار روبين ليحرز أحد أجمل الأهداف في تاريخ الساحرة المستديرة بمرمى منتخب إسبانيا في كأس العالم 2014.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى