الرياضة العالمية

فان دايك يكشف حجم إصابته أمام تشيلسي

أكد مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك، أن تعرضه لإصابة في الركبة كانت وراء استبداله في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الذي انتهى بفوز الريدز على تشيلسي.

بدأ الهولندي لقاء ويمبلي إلى جانب إبراهيما كوناتي، وحافظ لمدة 90 دقيقة على شباك فريقه نظيفة من هجوم البلوز، قبل أن يحل بدلًا منه جويل ماتيب.

حتى بعد خروج فان دايك من الملعب، لم يسمح فريق الريدز الذي يطارد الرباعية لتشيلسي بالتسجيل في الوقت الإضافي، حيث لجأ الفريقان لركلات الترجيح للمرة الثانية هذا الموسم.

تقدم كوستاس تسيميكاس لتسجيل ركلة الجزاء الحاسمة للريدز ليحققوا ثنائية الكأس المحلية، لكن المخاوف تحولت بعد ذلك إلى عدد كبير من الإصابات للاعبين الرئيسيين ليورجن كلوب.

ومع ذلك، سعى فان دايك للتقليل من أهمية هذه القضية على أنها إصابة بسيطة، حيث يواصل ليفربول مطاردة الرباعية غير المسبوقة في المراحل الأخيرة من الموسم.

قال اللاعب الهولندي: “سأقوم بعمل فحص للإصابة، ولقد شعرت في الشوط الأول عندما قمت بإجراء سباق سريع بعد 20 دقيقة أو شيء من هذا القبيل، شعرت بوخز بسيط خلف ركبتي”.

وأضاف: “لقد لعبت، ولكن في النهاية اعتقدت إذا وضعوا مهاجمين سريعين جدًا، لا يمكنني المخاطرة”.

لم يكن فان دايك الخروج الاضطراري الوحيد لليفربول، حيث سقط محمد صلاح مع 33 دقيقة فقط على مدار الساعة، وكان لا بد من استبداله بديوجو جوتا.

وقد يعني خروج صلاح أنه لن يلحق بالمعركة الوشيكة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ساوثهامبتون، حتى لا يفقده كلوب في رحلة باريس.

وقال كلوب للصحافة: “اضطررنا لتغيير صلاح مبكرًا لكنها كانت خطوة احترازية، قال إنه شعر بشيء لكن يمكنه الاستمرار”.

وأضاف: “لقد تحدثت إلى كليهما بالفعل، كلاهما على ما يرام حقًا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى