الرياضة العالمية

“فان دايك” يُحذّر منافسي ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز

حذّر فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول منافسي فريقه على اللقب من أنه متعطش لمزيد من النجاح، بعد أن بدأ أول مشاركة تنافسية له بعد غياب 10 أشهر في فوزه 3-صفر على نورويتش، أمس السبت.

وغاب المدافع الهولندي عن معظم مباريات الموسم الماضي ويورو 2020، بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى في أكتوبر.

تسبب غيابه في موسم صعب لفريق يورجن كلوب، لكنهم انتهوا بقوة في المركز الثالث وتأمين كرة القدم في دوري أبطال أوروبا، واستأنفوا من حيث توقفوا بفوز كبير على نورويتش بأهداف ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو ومحمد صلاح، خارج الأرض.

وقال فان دايك للموقع الرسمي للنادي: “لم أكن متوترًا، كنتُ متحمسًا، أردتُ أن أكون هناك، أردتُ أن أستمر في المباراة، وسعيد للغاية للمشاركة أساسيًا، والحصول على النقاط الثلاث، فالفوز 3-0 خارج الأرض والخروج بشباك نظيفة، فمن الواضح أنه لا يمكنك طلب المزيد”.

وأضاف: “لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يجب تحسينها ولكننا ما زلنا في بداية الموسم، لذا فهذه هي اللحظات الوحيدة التي يمكنك فيها التحسن”.

بالمقارنة مع منافسيه على اللقب، كان ليفربول يتمتع بصيف هادئ على جبهة الانتقالات، حيث تعاقد مع إبراهيما كوناتي لاعب لايبزيج وهو الإضافة الوحيدة لفريق كلوب مقابل 36 مليون جنيه إسترليني.

في مكان آخر، أنفق مانشستر سيتي 100 مليون جنيه إسترليني على جاك جريليش، بينما احتاج تشيلسي إلى 75 مليون جنيه إسترليني لجلب جادون سانشو من بوروسيا دورتموند.

وتابع فان دايك: “سيكون هذا العام مثيرًا لأسباب عديدة، فإذا نظرت إلى الفرق من حولنا فهي تتحسن، والكل يريد التنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز؛ ومن الواضح أننا نريد أن نكون هناك أيضًا”.

وواصل: “إن رؤية عودة الجماهير دفعة كبيرة، ولكن أيضًا مجرد لعب المباريات، الدوري الإنجليزي الممتاز أفضل دوري في العالم، تريد أن تكون هناك، تريد الأداء، وتريد المنافسة وتريد الفوز”.

وأتم: “لتكون قادرًا على فعل ذلك مع الجماهير مرة أخرى كفريق، آمل أن نحافظ على لياقتنا البدنية جميعًا، وهذا شيء يجب أن نتحمس له، وسنمنحه فرصة مناسبة ونأخذها في مباراة تلو الأخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى