الرياضة العالمية

فرانس فوتبول: “ماني” لن يرحل عن ليفربول إلا إلى ريال مدريد

قالت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في تقرير نشرته، اليوم الاثنين، إن السنغالي ساديو ماني لن يرحل عن نادي ليفربول الإنجليزي إلا إلى نادي ريال مدريد الإسباني ولا شيء غيره.

وأكدت المجلة، التي تمنح جائزة الكرة الذهبية سنويا لأفضل لاعب في العالم، أن “ماني” منذ وصوله إلى ليفربول في 2016 أثبت أنه لاعب مختلف تماما ومتحرك دفاعا وهجوما وبات واحدا بين الأفضل على هذا الكوكب.

وأشارت المجلة الفرنسية إلى أن إن ريال مدريد فقط وليس أي ناد آخر سينتقل له “ماني” إذ أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للميرينجي، واللاعب بينهما اهتماما متبادلا. كما كشفت “فرانس فوتبول” قبل عامين، أن زيدان يُقدر اللاعب السنغالي الدولي جيدا.

وأكدت الصحيفة أنه يمكن أن يرحل عن ليفربول يوما ما كما أعلن مواطنه كيتا بالدي مؤخرا: “لا أعتقد أن ساديو ماني يرغب في البقاء هناك طوال حياته”. ولا يفكر ليفربول حاليا في بيع أي من أوراقه الرابحة، ولكن في حالة التفاوض، يُقدر التقييم الحالي للاعب بحوالي 150 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أنه باختصار فإن جميع الشروط مستوفاة على المستوى الرياضي والتسويقي لكن من غير المتصور حاليا رحيل ماني عن ليفربول متصدر الدوري وحامل لقب دوري الأبطال لكن في حالة ريال مدريد من الممكن أن يضغط اللاعب فضلا عن أن الريدز  لن يسمح له بالانتقال إلى ناد منافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يشار إلى أن “ماني” تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول وحصد المركز الثاني في كأس الأمم الأفريقية العام الماضي مع منتخب السنغال في مصر بعد الخسارة 0/ 1 أمام الجزائر في النهائي.

وحظي “ماني” بإشادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية العام الماضي الذي استغرب احتلال ماني المركز الرابع في الترتيب. ويأمل ماني وفقا للصحيفة، في أن يخلف جورج ويا الأفريقي الوحيد الذي حصد لقب أفضل لاعب في العالم العام 1995 خاصة أنه عنصر لا يمكن تبديله في الثلاثي الهجومي لفريق المدرب يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إلى جوار المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى