أهم الأخبارالرياضة العربية

فرص المنتخبات الأفريقية الخمسة في التأهل.. بعد جولة أولى بمونديال قطر

لم يفز أي من المنتخبات الأفريقية الخمسة في المونديال بأول مباراة له في دور المجموعات.

وخسرت غانا مثل السنغال والكاميرون وتعادل تونس والمغرب حيث تكافح المنتخبات الأفريقية على الرغم من أن كل فريق قال كلمته وكان بإمكانه، بقليل من الحظ أو الكفاءة، الفوز بثلاث نقاط مرغوبة.

تغيب ساديو ماني عن السنغال بسبب إصابته وشعر به زملاؤه عندما اصطدم أسود التيرانجا بجدار من الطوب في الدفاع الهولندي.

كان هجوم الفريق ضعيفًا للغاية على الرغم من نجاح الشوط الأول، ولا يزال هناك مجال للأمل، خاصة إذا فازوا اليوم الجمعة أمام قطر.

سقط البلد المضيف بشكل سيئ للغاية بخسارته 2-0 أمام الإكوادور في المباراة الافتتاحية، بعد أداء ضعيف للغاية، يبدو أن هولندا، التي يُفترض أنها أقوى دولة في المجموعة، لا يمكن المساس بها.

وستقام آخر مباراة للسنغال في دور المجموعات في 29 نوفمبر ضد الإكوادور.

المجموعة الرابعة

تونس فرضوا التعادل أمام الدنمارك 0-0 حافظوا على كل فرصهم في اجتياز الدور الأول.

سيتعيّن عليهم تقديم مباراة قوية ضد أستراليا غدًا والتفكير في الحفاظ على فارق الأهداف الذي قد يكون حاسمًا عندما يتعلق الأمر بالنتيجة النهائية، في 30 نوفمبر عندما يلعبون ضد فرنسا.

حامل اللقب مثقل بإصابات نجومه (بوجبا، كانتي، بنزيما، كيمبيمبي، نكونكو، لوكاس هيرنانديز)، ومع ذلك، فقد بدأوا بفوز مقنع على أستراليا وسيتأهلون إذا فازوا على الدنمارك يوم السبت (26 نوفمبر).

مجموعة السادسة

يظل المغرب في سباق التأهل بعد تعادله 0-0 مع كرواتيا، التي وصلت إلى نهائي كأس العالم 2018 وما زال المرشح المنطقي للتأهل.

يتطلع رجال وليد الركراكي إلى مواجهة بلجيكا يوم 27 نوفمبر ويأملون في الفوز قبل أن يلعبوا بعد ذلك مع كندا في الأول من ديسمبر.

الشياطين الحمر يجلسون على قمة تصنيف المجموعة بفضل فوزه الضيق 1-0 على كندا، ويمكنهم الحصول على تذكرة لدور الثمانية إذا فازوا على المغرب يوم الأحد (27 نوفمبر).

المجموعة السابعة

حصدت سويسرا ثلاث نقاط ثمينة ضد الكاميرون (1-0)، بفضل هدف بريل إمبولو، الذي يعد موطنه الأساسي ياوندي، تبدو المهمة بالفعل مستعصية على الحل.

يمكن أن يندم ريجوبرت سونج على إهدار الفرص في الشوط الأول ضد سويسرا

سيحتاجون إلى تهدئة أعصابهم واللعب ضد صربيا في 28 نوفمبر، ثم سيلتقون مع البرازيل صاحبة الرقم القياسي العالمي في 2 ديسمبر.

بدأت البرازيل حملتها في كأس العالم بشكل مميز وفاز السيليساو على صربيا (2-0) بفضل ثنائية ريتشارليسون.

المجموعة الثامنة

عمل أندريه أيو وشركاؤه بجد خلال افتتاحية مثيرة، وأبرزها أنهم سجلوا أول هدفين أفريقيين في كأس العالم.

على الرغم من الجهود المبذولة، واجهوا فريقًا برتغاليًا قويًا تمت مراقبته بعناية، دخل كريستيانو رونالدو يوم الخميس التاريخ، ليصبح اللاعب الوحيد الذي سجل هدفًا واحدًا على الأقل في خمس بطولات كأس العالم عندما شرعت البرتغال في الفوز على غانا (3-2).

نظرًا لأن أوروجواي وكوريا الجنوبية لم يسجلا (0-0)، فإن دور الـ16 لا يزال متاحًا للنجوم السوداء على الرغم من جلوسهم الآن في المركز الأخير من المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى