الرياضة الليبية

فرعي بنغازي لكرة القدم يؤكد عدم بدء المسابقات إلا بموافقة لجنة كورونا

أكد رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم بنغازي، إبراهيم الشلماني، أنه لن يتم البدء في المسابقات الرسمية إلا بعد موافقة اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا، وذلك وسط الضغوط لعودة النشاط الرياضي المتوقف بسبب الوباء.

ونشر الاتحاد الفرعي بنغازي على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بيانا أكد فيه أن هناك تعليمات صريحة وواضحة صادرة عن رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، في السابع والعشرين من أغسطس الماضي، تدعو  إلى  إيقاف كل الأنشطة  وأن هذه التعليمات لا تتزال نافذة.

وأضاف أن كل المسابقات الرسمية سواء للفئات السنية أو غيرها يجب الإعلان عنها من قبل لجنة مسابقات الاتحاد العام ولجنة قيد اللاعبين التي من شأنها تحديد الأعمار وتعميم اللوائح والقوانين على كل الاتحادات الفرعية. وأوضح الاتحاد الفرعي بنغازي أنه خاطب الاتحاد العام الذي أفاد بأنه ينتظر رد لجنة الكورونا.
 

وأشار  بيان الاتحاد الفرعي بنغازي، إلى أن هناك آراء مختلفة إذ يرى البعض ضرورة بدء المسابقات فيما يرى آخرون عدم البدء إلا بعد انتهاء الوباء في حين أن هناك من ينادي باتباع إجراءات وتوصيات  لجنة مكافحة كورونا، مؤيدا الرأي الأخير .

 

وأكد البيان أن الجميع يعي أهمية عودة النشاط الرياضي وفوائده الصحية والنفسية والترفيهية على المجتمع، مضيفًا: “نحن  كاتحادات فرعية ليس من اختصاصنا قرار بدء المسابقات الرسمية، ومع ذلك سنكثف التواصل مع الجهات المعنية وبإذن الله ستكون البداية قريبة”.

يشار إلى أنه بعد ظهور فيروس كورونا في ليبيا، تقرر إيقاف نشاط الاتحاد الفرعي  بنغازي حتى لا يكون سببا في تفاقم الوضع الصحي. وقرر الاتحاد بعد مخاطبة اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة كورونا، وقف النشاط كليا وأخطر الجميع بذلك لكي تتدراك الأندية والمدربين كل ما هو مرتبط بهذه المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى