الرياضة العالمية

فرنسا تتطلع لتخطي عقبة بيرو وحسم صدارة المجموعة الثالثة

يسعى المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى تحسين صورته وحسم التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم في روسيا عندما يلتقي بيرو اليوم في يكاترينبورغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة التي تشهد مواجهة الدنمارك مع أستراليا في سامارا.

وعلى الرغم فوز الديوك الفرنسية في المباراة الأولى على أستراليا 2-1، إلا أن فرنسا قدمت عرضاً غير مقنع، وسجلت هدفيها عبر ركلة جزاء لنجمها انطوان غريزمان بعد الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو، والنيران الصديقة لمدافع أستراليا عزيز بهيش خطأ في مرمى فريقه، مقابل هدف ميلي يديناك بركلة جزاء.

وستحسم فرنسا تأهلها إلى ثمن النهائي في حال فوزها خاصة بعد تعادل أستراليا أمام الدنمارك، بيد أن الشغل الشاغل لمدربها ديدييه ديشامب هو تحسين الصورة التي ظهر بها في الجولة الأولى.

وتأمل فرنسا في تفادي ما حصل للمرشحين الآخرين للمنافسة على اللقب، لاسيما ألمانيا بطلة 2014 التي سقطت أمام المكسيك 1-2، وتعثر إسبانيا والأرجنتين والبرازيل امام البرتغال وايسلندا وسويسرا على التوالي، لذلك فمواجهة بيرو فرصة كبيرة للفرنسيين لحسم التأهل مبكرا لاسيما في مواجهة منافس خسر مباراته الأولى في المونديال بعد انتظار 36 عاما، وذلك أمام الدنمارك في الجولة الأولى (صفر-1).

وبينما تملك فرنسا على الورق كل مقومات الحسم، ستكون بيرو أمام فرصة أخيرة لتفادي الخروج من البطولة التي عادت إليها للمرة الأولى منذ مونديال 1982 وكان البيروفيون المؤازرون بالآلاف من المشجعين الذين رافقوهم إلى روسيا، الطرف الأفضل أمام الدنمارك واهدروا ركلة جزاء عبر صانع ألعابهم كريستيان كويفا. 

ويتوقع ان يدفع مدرب المنتخب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا، بالنجم والقائد المخضرم باولو غيريرو (34 عاما) كأساسي بعدما جلس على مقاعد البدلاء في المباراة الأولى كونه حصل على الضوء الأخضر للمشاركة في المونديال قبل انطلاقه بأيام قليلة، اثر قرار قضائي سويسري بتعليق عقوبة إيقافه على خلفية فحص منشطات أظهر وجود آثار كوكايين في جسده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى