الرياضة العالمية

فرنسا تستضيف المواجهة الودية بين البرازيل وغانا يوم الجمعة

يستضيف ملعب Stade Oceane في لوهافر بفرنسا، المباراة الودية المرتقبة بين البرازيل وغانا يوم الجمعة القادم، في إطار استعداد راقصي السامبا لمونديال قطر.
جاء اختيار هذا الملعب لإقامة المباراة للمساعدة قس تقليل وقت السفر لغالبية لاعبي البلدين المقيمين في أوروبا.
بعد اجتياز تصفيات كأس العالم برصيد 45 نقطة من 17 مباراة، أصبحت الجماهير البرازيلية الآن تركز بشدة على كأس العالم الذي سيقام هذا الشتاء في قطر.
ولم يرفع بطل العالم خمس مرات كأس جول ريميه منذ فوزه في كوريا الجنوبية واليابان في 2002 عندما نجحت ثنائية رونالدو في منحهم الفوز على ألمانيا 2-صفر في النهائي.
منذ ذلك الحين، لم تتمكن البرازيل من حصد اللقب، ووصلت إلى نصف النهائي في عام 2014، ويسود شعور كبير بأن البطولة التي باتت على الأبواب قد تكون فرصة ثمينة لاقتناص الكأس الأهم، تحت قيادة المدير الفني تيتي.
أعلن تيتي، البالغ من العمر 61 عامًا، في وقت سابق من هذا العام أنه سيتنحى عن منصبه كمدرب بعد كأس العالم في قطر، مما يجعل البطولة فرصته الأخيرة لترك إرث دائم يستحق الإشادة مع بلاده.
ستوفر مباراة الجمعة الودية ضد غانا استعدادًا جيدًا لمواجهة الكاميرون في مباراة البرازيل الأخيرة في المجموعة السابعة في كأس العالم، حيث تتواجد صربيا وسويسرا أيضًا في المجموعة التي من المتوقع أن تهيمن عليها البرازيل منذ البداية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى