الرياضة العالمية

فرنسا في تحدٍ صعب أمام البرتغال.. وكلمة السر لدى ثلاثي الهجوم

تأمل فرنسا بطلة العالم في أن تحشد قوتها الهجومية الضاربة في مواجهة البرتغال حاملة اللقب، يوم الأربعاء، في ختام مثير لمجموعة العيار الثقيل في بطولة أوروبا 2020.

وكان المنتخب الفرنسي قد تفوق على ألمانيا في المباراة الافتتاحية ، لكن هذا الفوز جاء بهدف أحرزه المنتخب الألماني في مرماه ، ثم بدا لاعبو فرنسا مفتقرين إلى الأفكار والقدرة على التحمل في تعادل مفاجئ 1-1 ضد المجر.

ورغم أنهم يتصدرون المجموعة السادسة، بعد نتيجة مباراة البرتغال أمام ألمانيا؛ إلا الثلاثي المهاجم المخيف أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وكريم بنزيما سيصابون بخيبة أمل لأنهم هزوا الشباك مرة واحدة فقط حتى الآن.

بدا مبابي سريعًا ومخادعًا أكثر من أي وقت مضى، حيث ضغط على الألماني ماتس هوملز فأحرز هدفًا في مرماه وصنع جريزمان هدف التعادل أمام المجر.

وعلى الرغم من ذلك؛ فشل بنزيمة حتى الآن في تسجيل 30 تسديدة في ثلاث بطولات أوروبية، لكن ديشان كان متمسكًا بالرجل الذي سجل 29 هدفًا في جميع المسابقات لريال مدريد هذا الموسم، ليحصد مكانًا في المنتخب الوطني لأول مرة منذ 2015.

قد يكون التعادل مع البرتغال ، التي تغلبت على فرنسا في نهائي بطولة أوروبا 2016، كافيًا لفريق ديدييه ديشان للفوز بالمجموعة، حيث إن لديهم أربع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن ألمانيا والبرتغال، بينما تبقى المجر في ذيل القائمة برصيد نقطة واحدة.

يمكن أن تتأهل فرنسا أيضًا إلى دور الـ 16 قبل انطلاق المباراة إذا ضمنت النتائج في المجموعات الأخرى تأهلها كواحدة من أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث حتى في حالة خسارتها.

وقال ديشان إن مهاجميه الثلاثة لا يمكنهم تحمل المسؤولية الكاملة في الهجوم.

وأضاف: “لا يمكنك فصل أدائهم عن أداء لاعبي الوسط والظهير، ليس لديهم الكثير من الألعاب معًا ويمكن أن يكون الأمر دائمًا أفضل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى