الرياضة الليبية

فسخ عقود المحترفين.. “خطر جديد” يهدد الكرة الليبية

الأزمة الكروية تتفاقم في ليبيا، منذ إعلان اتحاد اللعبة إيقاف النشاط وإلغاء جميع نتائج الموسم الكروي الماضي، إذ أن الكل لحقته خسارة جرّاء توقّف موسمٍ كان واعدًا.

لا يمكن إحصاء حجم الخسائر التي لحقت بكرة القدم الليبية، جرّاء توقف  النشاط، فيكفي تراجع نتائج منتخبنا الوطني، والأندية الليبية خلال المنافسات القارية.

ومع تطور جديد للأحداث يبشر بحدوث انفراجة للأزمة الليبية، فُتح الطريق أمام لاعبينا للرحيل في الصيف الماضي، نحو الدوريات الأجنبية، ليرتفع عدد اللاعبين الليبيين المحترفين في الخارج سواء في دوريات عربية أو عالمية إلى ما يزيد عن الـ50 لاعبًا، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وتوقف الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم وغموض موقف الموسم الجديد.

ولكن هذه الفرحة لم تدم طويلاً إذ طفت على السطح خلال الفترة الأخيرة، أزمات جديدة تهدد مستقبل لاعبينا المحترفين، وبات خبر فسخ التعاقد مع طيورنا المهاجرة، هو الخبر الرئيسي الذي يتصدر المواقع والصحف الليبية.

“ريميسا” يستعرض في التقرير التالي، أسماء أبرز اللاعبين المحترفين الذين فسخت عقودهم، لأسباب مختلفة، خلال الفترة الأخيرة:

زكريا الهريش

قررت إدارة نادي اتحاد طنجة المغربي فسخ التعاقد مع لاعبنا الدولي زكريا الهريش، بعد قرار من المدير الفني للفريق المغربي بالاستغناء عن خدمات اللاعب خلال الميركاتو الشتوي.

جاء ذلك بناء على طلب المدرب هشام الدميعي المدير الفني للفريق، الذي أكد عدم حاجته لخدمات اللاعب في صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم تقديم “الهريش” للمستوى الذي كان يطمح إليه الفريق المغربي.

وكان فريق اتحاد طنجة قد تعاقد مع “الهريش” خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي في شهر سبتمبر، بعد رحلة احترافية قصيرة للاعب في دوري الجبل الأسود، توج من خلالها اللاعب ببطولة الدوري مع فريق سوتييسكا، لينتقل إلى صفوف الفريق المغربي، إلا أن اللاعب لم يقدم المستوى المرجو منه مع الفريق ليعطي الجهاز الفني الضوء الأخضر لرحيل اللاعب عن صفوف الفريق.

هيثم ضانة

كشفت تقارير صحفية تونسية، أول أمس الخميس، عن رحيل لاعبنا الليبي، هيثم ضانة، عن صفوف هلال الشابة التونسي، بعد فسخ التعاقد بينهما بالتراضي.

وأوضحت التقارير، أن هيثم ضانة تغيب عن المشاركة بتدريبات فريقه على امتداد الأسبوع الماضي، ولم يظهر في تشكيلة هلال الشابة، منذ مباراة مستقبل سليمان.

وكانت لجنة التعاقدات بمجلس إدارة نادي السويحلي، قد تعاقدت مع اللاعب هيثم ضانة، في الصيف الماضي، قادمًا من نادي الأهلي طرابلس، وذلك لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم الجديد 2018/2019.

محمد عبد الناصر

أعلن محترفنا الدولي الليبي محمد عبد الناصر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي المدينة والمُعار إلى فريق التضامن الكويتي، فسخ تعاقده بشكل رسمي مع إدارة فريقه الكويتي بسبب عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة.

وقال “عبد الناصر”، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إنه اتفق بشكل رسمي مع إدارة ناديه على فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين، مع التنازل عن جزء من مستحقاته المتأخرة لدى النادي الكويتي من أجل الموافقة على الرحيل في شهر يناير 2020.

محمود بحير

وكشف محترفنا الليبي الدولي محمود بحير، مدافع فريق اتحاد تطاوين التونسي، أنه فسخ تعاقده بالتراضي مع إدارة ناديه بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية منذ أكثر من 4 أشهر.

وقال “بحير”، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إنه خاض مرحلة الذهاب في الدوري التونسي للمحترفين بالكامل مع فريقه اتحاد تطاوين على الرغم من أن النادي يمر حاليا بأزمة مالية طاحنة، أثرت بشكل واضح على الفريق ونتائجه في المسابقة.

وأضاف أنه حصل على الاستغناء الخاص به لتنتهي علاقته بنادي اتحاد تطاوين بشكل رسمي، ولذلك فقد غادر تونس عائدا إلى العاصمة طرابلس منذ أيام.

صالح الطاهر

وفسخت إدارة نادي اتحاد طنجة المغربي، عقد محترفنا الدولي الليبي صالح الطاهر بالتراضي، لتنتهي علاقة اللاعب بالنادي ويكون حرًا في الانتقال إلى أي نادي في فترة الانتقالات الشتوية.

جاء ذلك بناء على طلب المدرب هشام الدميعي، الذي أكد عدم اندماج لاعبنا، صالح الطاهر، مع أجواء الدوري المغربي، وعدم تقديمه للمستوى الذي كان يطمح إليه الفريق المغربي.

وكان صالح الطاهر، لاعب الأهلي طرابلس قد وقع في شهر أغسطس الماضي، على عقود انضمامه إلى نادي اتحاد طنجة المغربي، لمدة موسمين، ولكن نظرا لعدم قناعة المدرب الدميعي به قرر الاستغناء عن خدماته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى