الرياضة الليبية

فيديو.. عبد الفتاح قنبيج ينفي وجود أي أزمات بمعسكر تركيا ويطمئن الجماهير على جاهزية اللاعبين

تحدث عبد الفتاح قنبيج، مدير المنتخب الوطني، عن المباراة المرتقبة التي سيخوضها الفرسان أمام المنتخب المصري، غدًا الجمعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وأشاد قنبيج، في تصريحات تلفزيونية لقناة “أون تايم سبورتس”، بحسن استقبال المصريين للمنتخب الوطني في برج العرب من الوصول إلى المطار، مؤكدًا أن الإقامة جيدة والأمور تسير بشكل جيد والظروف ملائمة لتحقيق النجاح.

وأكد مدير المنتخب أن الجهاز الفني للفرسان، بقيادة كليمنتي، أصر على الوصول إلى مصر مبكرًا؛ من أجل الاعتياد على الأجواء والاستعداد للاتحاد موجهة التحية لاتحاد كرة القدم المصري على حسن الاستقبال وتذليل الصعاب.

وطمأن قنبيج الجماهير الليبية، مؤكدًا أن كل اللاعبين جاهزين للمشاركة في المباراة عدا أنس السلتو الذي اعتذر، مشيرًا الى أن الهوني جاهزٌ للقاء، وخاض تدريباتٍ استشفائيةً مع الجهاز الفني.

وشدد مدير المنتخب على أن المباراة غايةٌ في القوة والصعوبة خاصة وأن المنتخبين يبحثان عن الفوز، ولا شك أن كل منهما يحترم الآخر، ومنتخب مصر لديه الرغبة في الفوز لاستعادة التوازن ويعتمد على مجموعة من المحترفين، في المقابل يلعب المنتخب الوطني أيضًا على البقاء في الصدارة والعودة بنتيجة تضمن له التأهل بأريحية من مباراة الإياب في بنينا.

وبخصوص معسكر تركيا؛ أكد قنبيج أنه كان من اختيار كليمنتي، خاصةً أن الملاعب هناك عشب طبيعي مشابهة لأرضية ملعب المباراة، بالإضافة إلى تشابه الأجواء والطقس بين مصر وتركيا، مشددًا على أن المعسكر الخارجي دائمًا ما تكون فوائده أكثر، حيث يصب الجميع تركيزه فيه بعيدًا عن الارتباطات العائلية والأسرية.

وعن نجاح كليمنتي في مهمته الحالية مع المنتخب؛ أضاف أن الاستقرار دائمًا هو عنوان النجاح والانتصارات، بالإضافة إلى خبرة المدرب وقراءته الجيدة للخصم وشخصيته التي يفرض من خلالها الانضباط التكتيكي داخل الملعب وهذا ما يدفع اللاعبين لتنفيذ أوامره.

وأتم قنبيج تصريحاته نافيًا كل ما تردد في الآونة الأخيرة عن وجود أزمات أو مشكلات في معسكر الفرسان في تركيا، مؤكدًا أن البعض يحاول عرقلة مسيرة المنتخب وهو أمرٌ نابعٌ من دوافع شخصية وانتماءات، مشددًا على أن مواقع التواصل الاجتماعي لم تكن أبدًا مصدرًا للمعلومة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى