الرياضة الليبية

“فيفا” يستعد لتشكيل لجنة للتحقيق مع الاتحاد الليبي لكرة القدم

علمت “ريميسا” من مصادرها الخاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بصدد تشكيل لجنة للتحقيق مع مسئولي الاتحاد الليبي لكرة القدم، بخصوص الطعن المقدم منذُ شهرين من قبل نادي أبي الأشهر.

وكان نادي أبي الأشهر قد تقدم قبل شهرين بملف كامل رصد فيه التجاوزات التي حدثت في الدوري الممتاز الليبي للموسم 2017 /2018 وكذلك التهديدات والتسجيلات التي طالت بعض مسئولي اتحاد كرة القدم الليبي، والتي تسببت في حدوث كل المشاكل التي شهدتها الملاعب الليبية في الموسم الماضي.

وأكدت المصادر أن هناك أنباء مؤكدة تفيد بقبول “فيفا” طعن نادي أبي الأشهر ولذلك فهو يستعد لتشكيل لجنة التحقيق، مشيرة إلى أن هذه اللجنة ستحاول الوقوف على الحقائق كاملة وتحقق مع مسئولي الاتحاد الليبي وكذلك سوف تطلب شهادات عدد من مسئولي الأندية المشاركة في الدوري الليبي لمعرفة كافة جوانب القضية ورفع تقرير كامل وشامل للفيفا.

وأوضحت المصادر أنه في حال إثبات لجنة الفيفا بأن هناك تجاوزات وتهديدات حدثت في الموسم الماضي وأثرت على نتائج البطولة وكذلك على مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة على بطولة الدوري الليبي الممتاز فإن ذلك سوف يتسبب في تجميد نشاط الاتحاد الليبي ويلغي الموسم الماضي بأكمله وقد يؤدي إلى تجميد النشاط الليبي بالكامل في ليبيا وبالتالي يؤثر بشكل مباشر على منتخبنا الوطني الأول وكذلك باقي المنتخبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى