الرياضة العالمية

فينجر يكشف عن حلمه الجديد في تطوير كرة القدم وإقامة كأس العالم كل عامين

كشف أرسين فينجر، عن “حلمه” في أن يرى الدوري الإنجليزي الممتاز يلعب في أشهر الصيف مع تأثيره، أيضًا، على البطولات الدولية.

فينجر، مدرب أرسنال السابق؛ هو حاليًا رئيس تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي “فيفا”، وهو بصدد تقديم أفكار جديدة جذرية لهذه الرياضة.

أحد هذه التعديلات هو تعديل شامل لموسم كرة القدم، حيث يعتقد أن جميع المباريات يجب أن تُقام في سنة تقويمية واحدة، من مارس إلى نوفمبر.

كما أنه يُؤمن، بشدة، بزيادة عدد البطولات الدولية، مع بطولة كأس العالم وبطولة أمم أوروبا، كل عامين بدلًا من أربعة.

أوضح الفرنسي في تصريحات لشبكة “توك سبورت” أن حلمه، الذي لا يشاركه مع العديد من الأشخاص في الوقت الحالي؛ هو أن يكون العمل في الدوريات الأوروبية على نظام الدوري في اليابان.

قضى فينجر موسمًا مع ناغويا غرامبوس في الشرق الأقصى، قبل أن ينضمّ إلى أرسنال، في عام 1996.

وتابع: “لعبنا منذ مارس حتى نوفمبر وكان ذلك رائعًا، لن يكون لديك بعد الآن، أن هذا الفريق فاز بالبطولة في موسم 2018-2019 ولكن سيكون المسمى أنه فاز بالبطولة في 2018 أو 2019 وفي 2020.

وأضاف: “في الواقع، أعتقد، أيضًا، أنه يتعيّن علينا إعادة تنظيم التقويم بالكامل”.

وواصل: “في الاتحاد الدولي، مع الرئيس جياني إنفانتينو، نُحاول عقد اجتماع مع جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم لإعادة تنظيم السنة التقويمية بالكامل، لأنه يتعيّن عليك التخطيط في المستقبل حيث قد تضطر إلى السفر بشكل أقل”.

يعتقد فينجر، أيضًا، أنه يجب إلغاء دوري الأمم الأوروبية كوسيلة للتأقلم مع البطولات الدولية المرموقة.

وأضاف الرجل، البالغ من العمر 71 عامًا: “نظموا مسابقات ذات معنى فقط، وإلغاء جميع المسابقات الموازية، ويجب أن يفهم الناس ما هو على المحك وأن يكون لديهم فقط ألعاب ذات معنى”.

وأكمل: “إذا نظرت إلى المنتخبات في نهائيات كأس العالم، فعادةً ما يكون متوسط الأعمار هو 27 أو 28 عامًا؛ نظرًا لأن كأس العالم تكون كل أربع سنوات، فهناك فرصٌ قليلةٌ جدًا للفوز بها مرة أخرى، لأنهم عندما يعودون إلى كأس العالم القادمة يكونون 32 عامًا أو 33، لهذا السبب؛ ربما يجب أن نُنظّم كأس العالم كل عاميْن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى