الرياضة الليبية

في أول تصريح إعلامي| القاضي يحدد لـ”ريميسا” أسرار إنجاز منتخب الشباب بالبطولة العربية

عبر الدكتور عياد القاضي، المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب تحت 20 سنة، عن سعادته الكبيرة والغامرة بالإنجاز الذي حققه شباب الفرسان بالتأهل إلى الدور ربع النهائي  للبطولة العربية الأولى للشباب والتي تقام حاليا في السعودية.

وتأهل منتخبنا الوطني للشباب بقيادة مدربه عياد القاضي إلى ربع النهائي للبطولة العربية للشباب بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين على السودان 2 / 0 وعلى الإمارات 2 / 1، في أول لقائين بالبطولة ويتبقى له مباراة واحدة في ختام منافسات المجموعة أمام السنغال.

الإنجاز هدية للشعب

وفي أول تصريح لوسيلة إعلامية في ليبيا والوطن العربي عقب هذا الإنجاز، قال القاضي لـ”ريميسا”: إنه يهدي هذا الإنجاز الكبير إلى جموع الشعب الليبي العظيم خاصة وأن هذا المنتخب الشاب يمثل كل ربوع ليبيا وتم اختياره من جميع المناطق الكروية.

وأضاف أن منتخب الشباب الذي حقق نتائج جيدة في البطولة العربية نجح في رسم البسمة على وجوه جميع الليبيين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي، داعيا القياديين في ليبيا أن يهتموا بالرياضة بشكل عام خاصة وأنها مصدر سعادة واهتمام كبير لجميع طوائف وأطياف الشعب الليبي.  

مغامرة وتحدي

وأوضح القاضي أنه قبل بمغامرة تولي مهمة قيادة منتخب الشباب في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضية الليبية بسبب توقف النشاط الكروي، مشددًا على أنه قبل التحدي وتولى المهمة الوطنية مع فريق عمل متناغم من الطاقمين الفني والإداري فضلا عن متابعة واهتمام مسؤولي اتحاد الكرة برئاسة عبدالحكيم الشلماني.

وأشار إلى أن المهمة كانت صعبة بسبب قصر مدة الإعداد واختيار اللاعبين، حيث إنه تولى المهمة في نهاية شهر ديسمبر الماضي والبطولة انطلقت منتصف فبراير الجاري وبالتالي كانت المدة شهر ونصف الشهر، منوها إلى أنه اجتهد مع جهازه الفني في اختيار اللاعبين ومن ثم خوض معسكر خارجي قصير لإقامة عدة مباريات ودية لتجهيز اللاعبين بشكل جيد في ظل توقف النشاط الكروي، مشددا على أنه نجح – بفضل الله – في عمل خلطة سحرية من اللاعبين لتقدم هذا المستوى المتميز.

وقدم الشكر للجان والأجهزة الفنية لمنتخبات المناطق والذين قاموا باختيار لاعبي منتخبات المناطق واجتهدوا في تجميع قاعدة عريضة من اللاعبين من كافة الأندية وبالتالي انتقاء أفضل العناصر وتصعيدها للمنتخب الوطني للشباب لاختيار أفضل العناصر منهم أيضا.  

فريق عمل متناغم

وأكد القاضي أن إنجاز منتخب الشباب، ليس إنجازه بمفرده بل هو مجهود كبير من فريق العمل بالكامل والذي يتضمن الطاقم الفني والإداري واللاعبين، حيث اجتهد الجميع في تقديم صورة مشرفة لكرة القدم الليبية في هذا المحفل العربي الذي يقام لأول مرة، وحرص على تقديم الشكر لجميع أعضاء الفريق على ما قدموه وما بذلوه في سبيل تحقيق هذا الإنجاز.

كما تقدم القاضي بالشكر لمجلس إدارة اتحاد الكرة الليبي بقيادة عبدالحكيم الشلماني، لافتا إلى أن الشلماني حريص على المتابعة الجيدة لبعثة منتخب الشباب كما أنه يبذل كل ما في وسعه من أجل تذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تقف في طريق الشباب للوصول بعيدا في البطولة العربية.

مواجهة السنغال

وعن مباراة السنغال المقبلة في ختام منافسات المجموعة الرابعة، أكد القاضي أن منتخب ليبيا للشباب سيدخل مباراته أمام السنغال بصفوف مكتملة حيث لا توجد إصابات بين اللاعبين، معبرا عن ارتياحه التام باكتمال صفوف الفرسان حيث إنه كان متخوفا من وجود إصابات بين اللاعبين وإرهاق شديد بسب عدم جاهزيتهم بالشكل المطلوب في ظل توقف النشاط وعدم وجود دوري منتظم يمنحهم خوض مباريات قوية بشكل مستمر.

وشدد على أن الجهاز الفني لشباب الفرسان سوف يخوض مباراة السنغال بنفس الحماس والهدف الذي خاض به اللقاءين السابقين من أجل حصد الفوز الثالث على التوالي وتحقيق العلامة الكاملة بـ 9 نقاط ومن ثم التأهل إلى الدور ربع النهائي كأول مجموعته الرابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى